|


مضر يخسر.. والدحيل يصعّب مهمة الوحدة

صورة التقطت أمس لخالد حاج لاعب فريق الدحيل القطري يستعد لتسديد الكرة أثناء مباراة الوحدة تصوير: أحمد جابر
تغطية: عبد الغني عوض 2021.06.14 | 01:06 am

تضاءلت فرص فريق الوحدة الأول لكرة اليد في التأهل إلى الدور قبل النهائي للبطولة الآسيوية لكرة اليد رقم 23 عن المجموعة الثانية بعد خسارته الثانية في البطولة أمس أمام الدحيل القطري 31ـ34، حيث كان قد خسر المباراة الأولى أمس الأول أمام الكويت الكويتي.
وتمسك مضر بأمله في التأهل للدور الثاني رغم خسارته أمس أمام العربي القطري 24ـ26 بعد فوزه في الجولة الأولى أمس الأول على الإيراني شاهد كارزون 30ـ27، ليحتل المركز الثالث خلف العربي القطري متصدر المجموعة الأولى والسالمية الكويتي الثاني.
ويحتاج الوحدة لمعجزة من أجل التأهل، فأمله الوحيد يتمثل في الفوز في مبارياته الثلاث أمام ميس كرمان الإيراني والقطن اليمني وأجمك الأوزبكي، مع خسارة كل من الدحيل من القطن اليمني، والكويت الكويتي، وميس كرمان الإيراني من أجمك، وأيضًا خسارة الكويت الكويتي من أوزبك الأوزبكي والدحيل القطري والقطن اليمني. وفي بقية المباريات نجح فريق السالمية الكويتي في الفوز على شاهد كارزون الإيراني 30ـ24، وحقق العربي القطري فوزه الثاني على مضر 26ـ24 واعتلى قمة المجموعة الأولى وضمن التأهل للدور قبل النهائي، وفي المجموعة الثانية سجل أوزبك الأوزبكي فوزه الأول في البطولة على القطن اليمني 38ـ26، فيما أحرز الكويت الكويتي انتصاره الثاني بتغلبه على ميس كرمان الإيراني 25ـ24. وتتوقف المنافسة اليوم وتستأنف غدا.



دحلان: تنظيم رائع
أبدى حسن دحلان، الرئيس التنفيذي لنادي الوحدة، ارتياحه للبداية القوية للبطولة الآسيوية لكرة اليد، والتنظيم الرائع الذي كان محل إشادة الاتحادين الآسيوي والسعودي.
وقال لـ “الرياضية”: “الوحدة نادٍ عريق وكيان كبير، واليوم يثبت أحقيته بثقة الاتحاد الآسيوي عندما أسند له تنظيم البطولة الآسيوية لكرة اليد، والتي نحمد الله على النجاح الكبير الذي تشهده تنظيميًا وفنيًا رغم ظروف انتشار وباء كورونا”. وأضاف: “سنواصل العمل بجد من أجل تشريف السعودية ”.



السليطي: هدفنا اللقب
أكد مشعل السليطي، المشرف العام على فريق العربي القطري الأول لكرة اليد، أنهم جاؤوا من أجل المحافظة على اللقب الذي انتزعه في البطولة الماضية في كوريا رغم المنافسة القوية التي تشهدها البطولة الحالية.
وقال لـ “الرياضية”: “لم نشعر أننا خارج قطر بفضل المعاملة الطيبة من مسؤولي نادي الوحدة، لا نفكر في شيء غير العودة إلى الدوحة بكأس البطولة للمرة الثانية على التوالي”، مشيرًا إلى أن الفريق تم تجهيزه فنيًا وبدنيًا ونفسيًا على أعلى مستوى بقيادة الإسباني رافاييل كاسيلو المدرب.



الكواري سفر مفاجئ
أنهى أنمار الشبراويشي المشرف العام على تسكين وتأمين الفرق المشاركة في البطولة الآسيوية لكرة اليد أزمة خليفة الكواري عضو الجهاز الإداري بفريق العربي القطري الذي طلب السفر فجأة إلى بلاده نظرًا لظروف مرضية خاصة بشقيقه.
ونجح الشبراويشي بالتنسيق مع مشعل السليطي المشرف العام على الفريق بإنهاء إجراءات سفر الكواري بعد حصوله على الرخصة الصحية وتخطيه تحليل الـ “بي سي آر” بنجاح في وقت قياسي.



كسر في الأنف
تعرض حسين شاهين، لاعب فريق مس كيرمان الأول لكرة اليد، إلى إصابة بكسر في الأنف، نتيجة التحام عنيف مع أحد لاعبي الكويت الكويتي عند الدقيقة 20 من المباراة التي انتهت لصالح الكويت 25ـ24. ونقل اللاعب إلى مستشفى الملك فهد، حيث أجريت له الإسعافات الأولية وأشعة على الأنف المكسور، ثم تلقى العلاجات اللازمة.



سلامة المشاركين
تبذل آلاء الخضري، مسؤولة الفريق الطبي والخدمات العامة في البطولة الآسيوية لكرة اليد، جهودًا جبارة من أجل تأمين سلامة المشاركين.
وتحضر آلاء وفريقها العامل في صالة ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية قبل بداية المباريات بوقت كافٍ، كما يحضر عدد من الأعضاء في مقر سكن الوفود.
ويتعامل الفريق مع الحالات الطارئة بالسرعة المطلوبة.