|


كورنيش جدة يحتضن أربعة طوابق.. والروزنامة في 3 ديسمبر

«فورمولا 1» تجهز 280 مترا

الرياض ـ الرياضية 11:43 | 2021.06.14
كشفت شركة السعودية موتور سبورت، المروِّج الرسمي لجائزة السعودية الكبرى لـ “فورمولا 1” موسم 2021، عن مساحة مبنى الحظائر والفرق، والذي سيشكّل تحفةً فنّيةً تتوسّط حلبة كورنيش جدّة وذلك عبر نشرته الشركة أمس .
وسيطلّ المبنى المخصّص لحظائر الـ “فورمولا 1” والفرق على شبكة الانطلاق، وهو مؤلّفٌ من أربعة طوابق ويمتد بطول 280 مترًا بتصميمٍ متطوّرٍ بمحاذاة الخط المستقيم الرئيس للحلبة، ويتميّز بخطوطٍ أنيقةٍ وناعمةٍ تُضفي عليه روعةً فريدةً وحديثة.
ويشار إلى أن تصميم المبنى تمّ تحت قيادة شركة “تيلكه - أولريش ميرّيس”.
وأوضح الأمير خالد بن سلطان العبد الله الفيصل، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدرجات النارية عبر البيان : “يسرّنا أن نقدّم للعالم هذه الصور لمبنى الحظائر والفرق بتصميمه الفريد، كونه يجسّد رمزًا لكلّ ما يمثّله السباق من قِيَم، وأهمّها الضيافة والحداثة والروعة”.
وأضاف: “مع تبقّي 6 أشهر على وصول قمّة رياضة المحركات إلى المملكة العربية السعودية، تتواصل الاستعدادات على قدمٍ وساق، فيما يتأهّب فريقنا لتقديم نسخةٍ أولى مميّزة من جائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1”.
مُقرر أن تسجّل جائزة السعودية الكبرى لـ “فورمولا 1” حضورها في روزنامة بطولة العالم خلال الفترة من 3 إلى 5 ديسمبر 2021.
ويتوقع أن يدور السائقون حول حلبة كورنيش جدة بمعدل سرعة يفوق الـ 250 كلم/ ساعة، ما يجعل منها أسرع حلبة شوارع في العالم، ومن ضممن أسرع 5 حلبات “فورمولا 1”، وهي تتألف من 27 منعطفًا، وبطول 6.175 كلم، ما يجعل منها ثاني أطول حلبة، خلف حلبة سباق فرانكورشان البلجيكية العريقة.