|


غدا.. أول فيلم أنيميشن سعودي ياباني بتقنية 4DX يطل على الشاشات العربية

«الرحلة» يبدأ مشواره في تسع دول

صورة التقطت لنصار النصار الممثل السعودي خلال التسجيل الصوتي لشخصية أوس في فيلم الرحلة الذي سيبدأ عرضه غدا (المركز الإعلامي- مانجا)
الرياض ـ بهاء الدين فرح 12:38 | 2021.06.16
تبدأ العروض الرسمية لفيلم “الرحلة”، أول فيلم رسوم متحركة سعودي ياباني، غدًا، في جميع صالات السينما في السعودية والكويت والإمارات والبحرين وقطر وعمان والعراق ومصر ولبنان، بينما سيُعرض في اليابان في 25 يونيو الجاري، فيما تجري مفاوضات حاليًّا لعرضه في عدد من الدول في ثلاث قارات.
الفيلم من إنتاج شركة “مانجا” التابعة لمؤسسة “مسك” الخيرية، بالتعاون مع استوديو “توي أنيميشن” الياباني، واستغرق إنتاجه عامين ونصف العام.
والفيلم عبارة عن قصة فانتازيا تاريخية، تدور أحداثها في قلب شبه الجزيرة العربية، بطلها “أوس” الذي يخوض معركة ملحمية للدفاع عن مكة المكرمة وعائلاتها ضد جيش أبرهة، الذي كان يدمر كل ما يواجهه في طريقه. وبلغ عدد مشاهد الفيلم 1218 مشهدًا بتقنية 4DX التي تعطي للأفلام مختلف التأثيرات الحية، بتنسيقات ثلاثية وثنائية الأبعاد.
وأوضح الدكتور عصام بخاري، الرئيس التنفيذي لشركة “مانجا” للإنتاج، في تصريحات تلفزيونية سابقة، أن الهدف الأساسي للشركة هو صنع محتوى يجعل أجيالنا تحتفي بتاريخها وأبطالها ويتخذونهم قدوة، وأن نصدّر ثقافاتنا بدلًا من أن نستورد المحتوى البعيد عن ثقافتنا.
كما أوضحت سارة محمد، مديرة قسم الأنيميشن والقصص المصورة في “مانجا”، في حديث عبر منصة الشركة في “تويتر”، أنهم حرصوا على استغلال هذه الفرصة التي وفرتها المؤسسة لعمل منتج قوي في الوقت المتاح لهم، وكذلك نقل الخبرات اليابانية، لخلق منظومة متكاملة لإنتاج أفلام الأنيميشن بأيدٍ سعودية وبأعلى جودة.
وفي تصريحات لـ “الرياضية”، أوضح المهندس عبد العزيز النغموش، مدير قسم تطوير الأعمال الرئيس المكلف لقسم التسويق والتوزيع في “مانجا”، أن الفيلم مثال حي على إمكانات المواهب السعودية وقدرتها على التعاون مع الشركاء العالميين لإنتاج محتوى إبداعي محلي على أعلى مستوى، مبينًا أنهم باتوا قادرين الآن على تصدير الثقافة والإبداع السعودي إلى الأسواق العالمية بمستوى احترافي عالي.
بينما أشار محمد الظفيري، المخرج الفني المشارك في الفيلم، إلى أن العمل عبارة عن تحفة فنية خالصة وبرسوم عالية الجودة، وتماثل الواقع، وبإدارة احترافية لكوبون شيزونو، المخرج، الذي تجاوب وتفاعل بشكل كبير مع هذا الفيلم الجديد عليه وعلى فريقه، حيث اختلفت المتطلبات على ما تعودوا عليه في اليابان. «الرحلة»
يبدأ مشواره في تسع دول

«الرحلة»
يبدأ مشواره في تسع دول