|


بعد نهاية الجولة الثالثة من البطولة الآسيوية

مضر.. الأقل أخطاء بـ 17

تغطية: عبد الغني عوض 02:16 | 2021.06.16
يتصدر فريق الدحيل القطري قائمة الفرق الأكثر تسجيلًا للأهداف حتى نهاية الجولة الثالثة من بطولة الأندية الآسيوية لكرة اليد التي يستضيفها نادي الوحدة حاليًا في صالة مدينة الملك عبد الله الرياضية “الجوهرة” في جدة بـ 113 هدفًا.
ويعد فريق السالمية الكويتي الأقوى دفاعًا، إذ لم تستقبل شباكه غير 47 هدفًا، فيما استقبلت شباك فريق القطن اليمني 115 هدفًا في مرماه، جعلت دفاعه الأضعف، وجاء فريق مضر في المركز الأول للفرق الأقل أخطاء بـ 17 فقط. ويحتل فريق الدحيل القطري قائمة الفرق الأكثر صناعة للأهداف، بـ 42 تمريرة حاسمة، في حين يعد الثلاثي، مضر والوحدة والقطن أكثر الفرق تعرضًا للعقوبة مدة “دقيقتين”، وتكررت 17 مرة.
أرقام اللاعبين يتصدرها راؤول كامبوس من الوحدة إذ يعد أكثر مسجل للأهداف من 9 أمتار برصيد 14 هدفًا، وأحمد العلي لاعب مضر أكثر مسجل من رميات السبعة أمتار برصيد 8 من 10 رميات، ثم أمين قحيص لاعب الدحيل أكثر مسجل من 6 أمتار برصيد 11 هدفًا من 13 تمريرة.

الجارودي: الوحدة فاجأنا
لفت الدكتور سعيد الجارودي رئيس نادي مضر إلى أن فرصة فريقه لبلوغ الدور النهائي للبطولة الآسيوية قائمة، ووصف خروج الوحدة من الدور الأول بالمفاجأة. وقال لـ “الرياضية”: الخسارة في الجولة الأولى من العربي حامل اللقب، أعطتنا دافعًا قويًا من أجل مضاعفة الجهود، والحمد لله انتصرنا في الجولتين الثانية والثالثة، ونسعى إلى تحقيق الفوز اليوم أمام النجمة البحريني لأنه يؤهلنا إلى الدور قبل النهائي”.

الإصابة تبعد راؤول
تأكد غياب البرازيلي راؤول نانتس، لاعب فريق الوحدة الأول لكرة اليد، عن المشاركة في المباراتين الأخيرتين لفريقه أمام القطن اليمني وأجمك الأوزبكي في الجولتين الرابعة والخامسة من الدور التمهيدي للبطولة الآسيوية، بسبب إصابته بكدمة شديدة في يده أخضعته للأشعة في أحد المستشفيات في جدة.
وأكد لـ”الرياضية” محمد القرشي، مدير الفريق، أن حالة اللاعب لن تسمح له بالمشاركة في المباراتين الأخيرتين.

1400 مسحة في 5 أيام
أجرى الطاقم الطبي المشرف على تطبيق البروتوكول الصحي للفرق المشاركة في البطولة، 1400 مسحة للكشف عن فيروس كورونا بمعدل 465 حالة يوميًا خلال الأيام الخمسة الماضية شملت اللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية وعمال وموظفي الفندق .
وأكد لـ “الرياضية” علي المالكي المشرف على تطبيق البروتوكول، أن الفريق الطبي يضم 16 فردًا بقيادة الدكتور عماد سبحي رئيس اللجنة الصحية وكمال المرواني نائبه وطبيبين هما زاهد بوقس ووجيه المالكي، ومراقبي الصحة العامة هما موسى الصاعدي وأحمد الحربي، إضافة إلى 11 مسعفًا وممرضًا.

الخروج ممنوع
رفضت اللجنة الفنية المسؤولة عن تأمين وتسكين الفرق المشاركة في البطولة الآسيوية الطلب الذي تقدم به دويل محمد مرتع، رئيس بعثة القطن اليمني، بالخروج من الفندق لمقابلة بعض أعضاء رجال الأعمال اليمنيين في جدة لدعم الفريق وتوفير مستحقات المحترفين الأجانب.
جاء رفض اللجنة بناءً على قرارات الاتحاد الآسيوي الذي يمنع خروج أي مسؤول أو عضو من الفندق الخاضع للفقاعة امتثالًا للاحترازات الطبية. مضر.. 
الأقل أخطاء بـ 17

مضر.. 
الأقل أخطاء بـ 17

مضر.. 
الأقل أخطاء بـ 17

مضر.. 
الأقل أخطاء بـ 17