|


18 سعوديا يطوّرون مفهوم قيادة الدراجات النارية

الجوف رايدرز.. هواية.. تثقيف.. وتطوع

صورة التقطت لأعضاء من فريق الجوف رايدرز أثناء مشاركتهم في فعالية هايكينج الشويحطية 2019 بتنظيم مجلس التنمية السياحية في منطقة الجوف(المركز الإعلامي ـ الجوف رايدرز)
سكاكا ـ عبد الله العبيد 12:20 | 2021.06.17
تمتدُّ أنشطة فريق دراجات نارية، تكوَّن قبل خمسة أعوام في الجوف، شمال السعودية، تحت اسم “الجوف رايدرز”، إلى ما هو أبعد من ممارسة تلك الهواية التي يتقاسمها أعضاؤه.
يوضح لـ “الرياضية” عبد الرحمن المخلف، أحد الأعضاء، أن الفريق يشارك في مبادرات مجتمعية وأعمال تطوعية وخيرية، منذ تأسيسه، منها على سبيل المثال “يوم المشي”، الرامي إلى تعزيز ثقافة المشي، إضافة إلى حملات التبرع بالدم، وزيارة الأطفال المرضى وغيرها.
ومن بين هذه المشاركات، يوثِّق الفريق عبر موقعه الإلكتروني حضوره حملة، تبنَّاها قادة الدراجات النارية، للتبرع بالدم في المنطقة الغربية، يوليو 2019، تحت شعار “أفديك بدمي احمني بانتباهك”.
ووفقًا للمخلف، تترك مثل تلك الحملات انطباعًا جيدًا عن قادة الدراجات النارية، وتغيِّر نظرة المجتمع السلبية لهم. وللغرض ذاته، أجرى الفريق أيضًا زيارة لإحدى المدارس الابتدائية في منطقته للتعريف بالدراجات النارية وأنواعها ووسائل السلامة، والأنشطة المفيدة التي يمكن تنفيذها استغلالًا لتلك الهواية.
واعتمد الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية “الجوف رايدرز” عام 2016، وسجَّل 18 عضوًا في كشوفاته رسميًّا. وأفاد المخلف بتخصيص الفريق مقرًّا له في الجوف، يستقبل فيه ضيوف المنطقة، ولا سيما الفرق الزميلة القادمة بدراجاتها.
وتجوب جولات الفريق مدنًا داخل السعودية وخارجها في الدول المجاورة، مثل الأردن والكويت وقطر، ويتكفل بتكاليف جميع الأنشطة صندوق مالي، أسَّسه الأعضاء على نفقتهم الشخصية. الجوف رايدرز..
هواية.. تثقيف.. وتطوع

الجوف رايدرز..
هواية.. تثقيف.. وتطوع