|


العربي أمام الكويت.. الدحيل ضد النجمة.. ومضر والوحدة تحديد مراكز

رابع نسخة تواليا.. الخليج يحتكر نصف النهائي

صورة التقطت أمس لمحمد آل سالم، حارس مرمى فريق الوحدة السعودي، يرش وجهه بماء بارد أثناء المباراة أمام أجمك الأوزبكي في الصالة المغطاة في مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة في اليوم الختامي لمجموعات البطولة الآسيوية للأندية أبطال الدوري لكرة اليد (المركز الإعلامي - اتحاد اليد السعودي)
تغطية: عبد الغني عوض 02:51 | 2021.06.18
استحوذت كرة اليد الخليجية، أمس في جدة، على جميع بطاقات نصف النهائي للمرة الرابعة على التوالي في البطولة الآسيوية للأندية أبطال الدوري.
وتأهل الكويت الكويتي، الذي فاز على القطن اليمني، ثانيًا عن المجموعة الثانية، بنقطتين أمام ميس كيرمان الإيراني، الذي حلَّ ثالثًا بخسارته من الدحيل القطري، الأول.
ويواجه الدحيل والكويت، غدًا في نصف النهائي، فريقي العربي القطري والنجمة البحريني، اللذين تأهلا عن المجموعة الأولى، متصدرًا ووصيفًا، على الترتيب. في اليوم ذاته، يخوض مضر والوحدة، ممثلا كرة اليد السعودية، مباراتا تحديد المركزين الخامس والسابع.
ومنذ حلول فريق جاشساران الإيراني رابعًا في نسخة 2016، سيطرت كرة اليد الخليجية على بطاقات نصف النهائي في النسخ الثلاث التالية، 2017 و2018 و2019، وهو ما كررته في النسخة الجارية، التي تحتضنها جدة من السبت الماضي وحتى 21 يونيو الجاري.

القطن.. ظهور أول دون انتصارات
خرج فريق القطن اليمني خالي الوفاض من مشاركته الأولى في البطولة الآسيوية للأندية أبطال الدوري لكرة اليد.
وخسر القطن، أمس، مباراته الخامسة والأخيرة في المجموعة الثانية، بنتيجة 19ـ39 أمام الكويت الكويتي. وفي المجموعة الأولى، تعرَّض شاهد كازيرون الإيراني، أمس، إلى الهزيمة 25ـ30 من العربي القطري، وشارك القطن خسارة جميع المباريات منذ بدء البطولة السبت الماضي.
لكن كازيرون سيلعب مباراة تحديد المركزين التاسع والعاشر، لتألُّف مجموعته من خمسة فرق، فيما انتهت مشاركات القطن، الذي حلَّ سادسًا في مجموعته.
وسجلت الفرق المشاركة التسع الأخرى انتصارات، تفاوت عددها من فريق إلى آخر.

الحافي بين الأفضل
ذهبت جوائز “رجل المباراة”، أمس، إلى لاعبين من فرق الوحدة السعودي، والنجمة البحريني، وميس كيرمان الإيراني، والكويت الكويتي، والعربي القطري، في خامس جولات البطولة الآسيوية للأندية أبطال الدوري لكرة اليد.
وحصل على الجوائز السعودي هذال الحافي “الوحدة”، ومحمد حبيب “النجمة”، وريان العريبي “العربي”، وعبد العزيز الظفيري “الكويت”، وآفشين صادقي “ميس كيرمان”.
ومنذ بدء البطولة، السبت الماضي، تُسلِّم اللجنة المنظِّمة جائزة “رجل المباراة” بعد كل مواجهة.

الهداف خارج البطولة
تصدَّر الجزائري عبد المالك فضيل، لاعب فريق القطن اليمني، هدافي البطولة الآسيوية للأندية أبطال الدوري لكرة اليد في مرحلة المجموعات التي انتهت أمس.
وأحرز فضيل 46 هدفًا في خمس مباريات ضمن المجموعة الثانية، التي تذيل فريقه ترتيبها مودِّعًا البطولة.

كسر وخلع
أصيب لاعبان، أمس، بكسر في عظام الوجه وخلع في الكتف، في اليوم الختامي لمرحلة المجموعات من البطولة الآسيوية للأندية أبطال الدوري لكرة اليد.
وتعرض القطري علاء بن راشد، لاعب فريق الدحيل، إلى خلع في الكتف خلال مواجهة ميس كيرمان الإيراني، وغادرها إلى سيارة الإسعاف، التي نقلته إلى مستشفى الملك فهد.
وأصيب الأوزبكي رجا إسلاموف، لاعب فريق أجمك، بكسر في الوجه خلال مباراة الوحدة السعودي، ونقله الإسعاف أثناءها إلى المستشفى ذاته. رابع نسخة تواليا..
الخليج يحتكر نصف النهائي

رابع نسخة تواليا..
الخليج يحتكر نصف النهائي

رابع نسخة تواليا..
الخليج يحتكر نصف النهائي

رابع نسخة تواليا..
الخليج يحتكر نصف النهائي