|


عمومية العربي تزكي عبد العزيز بن تركي رئيسا حتى 2025

5 ملايين ريال سنويّا من ولي العهد

صورة التقطت أمس لعبد العزيز بن تركي، رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم، يتحدث إلى الفلسطيني جبريل الرجوب في حضور المصري هاني أبو ريدة قبل بدء جلسات أعمال الجمعية العمومية للاتحاد العربي.. وفي الإطار يظهر في الصورة الأولى إبراهيم القاسم من لجنة الانتخابات وأحد الأعضاء يدققان في البيانات.. وفي الثانية عضو يدلي بصوته.. وفي الأخيرة المسحل يصافح الدكتور جاسم الشكيلي ممثل الاتحاد العمانيتصوير: وهبان خبتي
تغطية: أحمد اللوقان 2021.06.18 | 03:08 am

أعلن الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم، عن دعم الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد، الاتحاد العربي وبرامجه، بمبلغ خمسة ملايين ريال سعودي سنويًّا، وذلك بعد تزكيته رئيسًا للاتحاد.
وقدَّم الأمير عبد العزيز نيابةً عن الجمعية العمومية الشكر والتقدير لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، والأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد، حفظهما الله، على الدعم المقدم والاهتمام بالاتحاد العربي لكرة القدم، واستضافة المملكة العربية السعودية اجتماعات الاتحاد، كما شكر الاتحادات العربية الأعضاء على المساندة الدائمة لأنشطة وبرامج ومسابقات الاتحاد العربي.
وكانت الجمعية العمومية نصَّبت الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل رئيسًا لمجلس الاتحاد لدورة جديدة 2021 - 2025 في اجتماعها الـ 26، الذي عُقِدَ أمس في محافظة جدة.
كذلك، تمَّ انتخاب كلٍّ من القطري سعود المهندي، واللبناني هاشم حيدر، واليمني حميد الشيباني، والإماراتي عبد الله الجنيبي أعضاءً في مجلس الاتحاد العربي من قارة آسيا، والموريتاني أحمد يحيى، والمصري هاني أبو ريدة، والمغربي فوزي لقجع، والتونسي وديع الجريء أعضاءً في مجلس الاتحاد من قارة إفريقيا.
واحتفظت الأردنية سمر نصار بالعضوية النسائية في المجلس، والفريق جبريل الرجوب بالعضوية الدائمة لدولة فلسطين، فيما وافقت الجمعية العمومية في جلستها الأولى على قرار الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل تعيين الجزائري محمد روراوة نائبًا شرفيًّا للرئيس.
وقدَّم الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل شكره وتقديره للجمعية العمومية على الثقة، ولمجلس الاتحاد السابق على كافة الجهود التي بُذِلَت من جميع الأعضاء خلال المرحلة الماضية، وأسهمت في نجاح برامج ومسابقات الاتحاد العربي لكرة القدم.



المقاعد الآسيوية تُحسم بالتصويت
خسر العماني محسن السروري السباق في الفوز بمقعد عن الجانب الآسيوي، حيث حصل على أقل الأصوات في عملية التصويت التي جرت لاختيار رباعي القارة في مجلس الإدارة. وكان خمسة أعضاء ترشحوا لدخول مجلس الإدارة عن قارة آسيا، فاز منهم الرباعي القطري سعود المهندي، واللبناني هاشم حيدر، واليمني حميد الشيباني، والإماراتي عبد الله الجنيبي. وصوَّت 21 ممثلًا عن اتحاداتهم، فيما أُبعِدَ صوت واحد فقط لامتناعه عن التصويت. وفي الجانب الإفريقي، فاز الرباعي الموريتاني أحمد يحيى، والمصري هاني أبو ريدة، والمغربي فوزي لقجع، والتونسي وديع الجري بالتزكية.



السلمي أمينا عاما
عقد مجلس إدارة الاتحاد العربي لكرة القدم، في دورته الجديدة، اجتماعه الأول برئاسة الأمير عبد العزيز بن تركي، بعد ختام أعمال الجمعية العمومية مباشرةً في القاعة المجاورة للقاعة الكبيرة التي نُظِّمت فيها الجمعية العمومية.
واعتمد المجلس الجديد في اجتماعه الـ 74 تعيين المهندس هاني أبو ريدة نائبًا أوَّل للرئيس، وسعود المهندي نائبًا ثانيًا للرئيس، وإعادة تسمية الدكتور رجاء الله السلمي أمينًا عامًّا للاتحاد.



7 فازوا بالتزكية
حصدت الأردنية سمر نصار عضوية مجلس إدارة الاتحاد العربي لكرة القدم، ممثِّلةً للعنصر النسائي، في الجمعية العمومية للاتحاد، التي جرت أمس في جدة، بالتزكية لكونها المترشحة الوحيدة. وزكَّت الجمعية العمومية سبعة أعضاء، هم: الأمير عبد العزيز بن تركي رئيسًا، والرباعي الإفريقي، ورئيس الاتحاد الفلسطيني الذي يمنحه النظام الأساسي للاتحاد العربي مقعدًا مباشرًا، إلى جانب سمر نصار، فيما احتاج الرباعي الآسيوي إلى خوض الانتخابات.



الرجوب يثبت الفضل
طالب الفريق جبريل الرجوب، رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم وعضو الاتحاد العربي لكرة القدم بالتزكية، بإدراج شكر خاص للأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي، بعد أن أعلن الأمير عبد العزيز بن تركي، رئيس الاتحاد العربي، دعم ولي العهد للاتحاد بمبلغ خمسة ملايين ريال سنويًّا.
وطالب الرجوب أيضًا في الكلمة التي ألقاها، ونيابةً عن الأعضاء، بتقديم الشكر للحكومة السعودية التي استضافت الحدث وسهَّلت دخول الأعضاء.


5 ملايين ريال سنويّا 
من ولي العهد

5 ملايين ريال سنويّا 
من ولي العهد

5 ملايين ريال سنويّا 
من ولي العهد

5 ملايين ريال سنويّا 
من ولي العهد

5 ملايين ريال سنويّا 
من ولي العهد