|


الزيد الأصغر.. ومدافع الأنصار الأكبر

قائمة الأخضر الشاب.. الغالبية دون الـ18

صورة التقطت أمس لمحمد مسعد، مساعد مدرب المنتخب السعودي للشباب، يتوسط الثلاثي مصعب الجوير وعبد الله رديف وصهيب الزيد، في المران الأول تحضيرًا لملاقاة اليمن غدًا في كأس العرب تحت 20 عامًا (المركز الإعلامي ـ المنتخب السعودي)
تغطية: مازن العسرج 2021.06.23 | 01:04 am

تقلّ أعمار 15 لاعبًا من أصل 23 يشكّلون قائمة المنتخب السعودي للشباب لكرة القدم، الذي يشارك حاليًا في كأس العرب، عن 18 عامًا.
وينتظر صهيب الزيد، لاعب الوسط، 12 أغسطس المقبل، لإتمام 17 عامًا، وهو الأصغر بين الأسماء التي استدعاها صالح المحمدي، مدرب الأخضر، لخوض البطولة.
ويليه في الترتيب زميله بلال الدواء، حارس المرمى، الذي أطفأ في 12 يونيو الجاري، شمعته الـ 17.
ويقدِّم نادي الأنصار محمد عبد الرحمن، المدافع، أكبر لاعبي القائمة، بـ 18 عامًا و5 أشهر و9 أيام.
وإلى جانبه، 6 لاعبين فقط تخطوا الـ 18، هم سليمان هزازي، ومحمد الدوسري، وعبد الله رديف، وعثمان العثمان، ومصعب الجوير، وعبد الله سعيد. ويلتحق بهم اليوم عبد العزيز الفرج، المولود في 23 يونيو 2003.
ويحق لأي لاعب المشاركة في البطولة التي تستضيفها مصر، طالما لم يتخط العشرين من عمره.



12 كيلومترا.. رحلة يومية
يقطع لاعبو المنتخب السعودي للشباب لكرة القدم 12 كيلومترًا، يوميًا، للذهاب من محل سكنهم، إلى رديف ملعب القاهرة الدولي، الذي يحتضن تدريباتهم، خلال وجودهم في مصر حاليًا للمشاركة في كأس العرب تحت 20 عامًا.
ويسكن الأخضر الشاب فندق نوفوتيل البعيد بكيلومترين فقط عن مطار القاهرة، العاصمة المصرية.
وأيام المباريات، يجتاز المنتخب السعودي مسافة تقدر بـ 15 كيلومترًا، لبلوغ ملعب المقاولون العرب، الذي يستضيف مواجهات المجموعة الرابعة. وستتقلص المسافة بمقدار 3 كيلومترات في حال تأهله إلى الأدوار الإقصائية المجدولة بالكامل على ملعب القاهرة الدولي.



تقسيمة خماسية تفتح ملف اليمن
جمعت مناورة مصغرة في مران المنتخب السعودي للشباب لكرة القدم، أمس، بين فريقين مؤلفين من بدلاء مواجهة أوزبكستان الماضية في كأس العرب تحت 20 عامًا، بواقع 5 في كل جهة.
في المقابل، خاض الأساسيون مرانًا استرجاعيًا، لدى بدء التحضيرات لملاقاة المنتخب اليمني غدًا، في الجولة الثانية من رابع مجموعات البطولة.
ويختتم الأخضر اليوم استعداداته للمباراة، بمران على رديف ملعب القاهرة الدولي.
ويبحث المنتخب الذي يقوده صالح المحمدي، المدرب، عن انتصار ثانٍ بعد تغلبه على الأوزبك في الجولة الافتتاحية بهدفين دون رد.



هداف الدوري
يعوِّل المنتخب السعودي للشباب لكرة القدم على القدرات التهديفية لعبد الله رديف، المهاجم، للذهاب بعيدًا في كأس العرب تحت 20 عامًا، الجارية حاليًا في مصر.
ومرَّ رديف، لاعب درجة الشباب في الهلال، بموسم محلّي ناجح، أنهاه هدافًا للدوري السعودي تحت 19 عامًا، ليقود فريقه إلى التتويج باللقب، بعد صراع مثير مع الأهلي.
وبدأ اللاعب مشواره في كأس العرب بهزّ شباك المنتخب الأوزبكي في الجولة الافتتاحية.



رد اعتبار
تمنح الجولة الثانية من مجموعات كأس العرب تحت 20 عامًا، المنتخب الجزائري للشباب لكرة القدم، ونظيره الجيبوتي، فرصة رد الاعتبار أمام منافسيهما المصري والمغربي، اليوم.
ويتواجه المنتخبان المصري والجزائري على ملعب القاهرة الدولي في المجموعة الأولى، والمغربي والجيبوتي على ملعب المقاولون العرب في الثانية.
وسبق لأبناء الفراعنة هزيمة الجزائريين برباعية مقابل هدف واحد في الجولة الافتتاحية من النسخة السابقة للبطولة على الأراضي السعودية.
وبسداسية، أسقط المنتخب المغربي الجيبوتيين في ثاني جولات دور المجموعات من النسخة الماضية أيضًا.
وبدأت منتخبات مصر والجزائر والمغرب مشوارها الحالي بالفوز، بينما انطلقت مسيرة جيبوتي بخسارة.



تعديل مسار



تبحث منتخبات النيجر وموريتانيا وطاجيكستان للشباب لكرة القدم، اليوم، عن تعديل المسار في بطولة كأس العرب تحت 20 عامًا.
ويلتقي المنتخب النيجري نظيره الموريتاني في المجموعة الأولى، بينما يصطدم الطاجيكستاني بالإماراتي، متصدر المجموعة الثانية. وفي الجولة الأولى خسرت النيجر وموريتانيا مباراتيهما أمام مصر والجزائر على الترتيب، وأيضًا طاجيكستان من المغرب.
ويحتاج كل منها للانتصار، أو التعادل على أقل تقدير للبقاء في دائرة المنافسة على إحدى بطاقتي الصعود لربع النهائي.


قائمة الأخضر الشاب..
الغالبية دون الـ18