|


لاعب الوحدة يتحدث عن البدايات.. ويعد بعودة الفرسان

هزازي: كارينيو اكتشفني

حوار: عبد الغني عوض 2021.06.30 | 09:19 pm

سجل سليمان هزازي، لاعب فريق الوحدة الأول لكرة القدم، اسمه في سجلات اللاعبين الذين شاركوا في 5 فرق في وقت واحد، حيث يشارك مع جميع فرق الفئات السنية ومنتخبي الناشئين والشباب، وهو ما دفع الأوروجوياني دانيال كارينيو إلى ضمه لصفوف فريقه الأول، قبل أن يعتمد عليه الأردني محمود الحديد بشكل رئيس في الفترة التي تولى فيها قيادة الفرسان.. التقته “الرياضية” في هذا الحوار، الذي كشف فيه عن بداية مشواره مع الكرة، وسبب انضمامه إلى المنتخبات السعودية ومشاركته مع فريقه الأول على الرغم من استمراره مع فريقي الناشئين والشباب، عادًا مباراة الفيصلي في الجولة الـ 18 الأفضل له في مبارياته العشر التي لعبها مع الوحدة.
01
كيف كانت بدايتك مع الكرة؟
بدايتي كانت في إحدى الأكاديميات والتي تحمل اسم النمور التي أشرف عليها صالح با زهير الذي قدمني إلى نادي الوحدة في سن مبكرة وبدأت رحلتي الحقيقية مع الكرة بين جدران الوحدة متدرجًا بين الدرجات السنية ما بين البراعم والناشئين والشباب.
02
من المدرب صاحب البصمة عليك في الفئات السنية؟
تعلمت الكرة على يد مدربين كبار في درجتي الناشئين والشباب، لكن لا أنسى فضل المدرب المصري هشام متولي الذي شكل شخصيتي الكروية تشكيلًا رائعًا وأضاف لي الكثير والكثير وكان أهم عوامل انضمامي للمنتخبات السعودية.
03
ما الدور الذي قام به هشام متولي؟
علمني التحرك السليم والتغطية العكسية الصحيحة، والتقدم الهجومي المحسوب، والارتداد الدفاعي المنظم، فقد كان راقيًا فنيًا ونفسيًا ومعنويًا مع إكسابي بعض المهارات الخاصة التي تفرّدت بها دون غيري من زملائي.
04
حدثني عن المهارات الخاصة التي تعلمتها.
الحمد لله منحني الله قدرة خاصة في رمية التماس، فأنا ألعبها مثل “الركنية” وتشكل خطورة كبيرة على مرمى المنافسين وأصبحت رمية “التماس” لعبتي سواء في الفئات السنية أو مع الفريق الأول ولقبوني بملك التماس.
05
متى التحقت بالفريق الأول؟
أول من ضمني إلى الفريق الأول هو الأوروجوياني دانيال كارينيو لاقتناعه بي لكنه لم يشركني في أي مباراة رسمية، إلى أن تولى الأردني محمود الحديد قيادة الفريق فارتديت شعار الوحدة للمرة الأولى في ظل وجوده.
06
كم مباراة لعبتها مع الفريق الأول؟
شاركت مع الفريق الأول في 9 مباريات في الدوري الممتاز، ومباراة في ملحق دوري أبطال آسيا أمام القوة الجوية العراقي والحمد لله كنت عند ثقة المدرب وزملائي في الملعب.
07
ما أفضل مباراة لعبتها؟
مباراتنا أمام الفيصلي في الجولة الـ 18 من الدوري الممتاز والتي انتهت بفوزنا 4ـ2 ويومها قدمت أفضل مستوى لي وصنعت هدفًا جميلًا ليوسف نياكاتي وكنت عند حسن ظن الجهاز الفني وزملائي اللاعبين.
08
من أكثر اللاعبين تشجيعًا لك؟
وليد باخشوين وأحمد عبده هما أكثر زملائي تشجيعًا ودعمًا لي في كل المباريات التي شاركت فيها وكان هذا الدعم سببًا في تطور مستواي وفي انضمامي الدائم إلى صفوف المنتخب السعودي.
09
كم مرة انضممت للمنتخبات السعودية؟
الحمد لله في كل تجمع للمنتخبات السنية يتم اختياري، فقد شاركت مع منتخبات السعودية للبراعم والناشئين والشباب، فأنا اللاعب الوحيد الذي شارك في 5 فرق في وقت واحد “الناشئين، الشباب، الفريق الأول، منتخب الناشئين، منتخب الشباب”.
10
وماذا بعد هذا التمثيل المشرف؟
أجتهد وأبذل قصارى جهدي للحفاظ على هذه النعم التي منحني الله إياها، فأي لاعب يحلم بارتداء قميص منتخب بلاده.
11
كيف ترى منتخب الشباب المشارك في البطولة العربية الجارية في مصر؟
الحمد لله قدمنا عروضًا طيبة في البطولة تحت قيادة صالح المحمدي مدرب المنتخب، وقدمت مباريات ولا أروع خاصة في بداية البطولة خاصة أمام اليمن وأوزبكستان.
12
من مثلك الأعلى محليًا وعالميًا؟
مثلي الأعلى محليًا ياسر الشهراني ظهير أيسر فريق الهلال، وعالميًا مارسيلو فييرا دا سيلفا لاعب ريال مدريد.
13
من الفريق السعودي الذي يعجبك لعبه؟
أنحاز دائمًا إلى فريقي الوحدة، الذي أتمتع باللعب بين صفوفه وسط نخبة كبيرة من النجوم الذين علموني الكثير والكثير.
14
حدد النجم الأفضل في فريقكم كما تراه.
البرازيلي أنسيلمو دي موراييس الذي أعده أفضل لاعب في الدوري هذا الموسم بمهارته العالية وخبراته الكثيرة وذكائه داخل الملعب وسرعة بديهته.
15
كيف ترى الوحدة في الدرجة الأولى؟
فريق الوحدة عريق وله تاريخه والهبوط إلى دوري الدرجة الأولى يحدث لأكبر فرق العالم ولكن لدينا العزم والإرادة على العودة إلى الممتاز ـ إن شاء الله ـ فعودتنا للممتاز هدفنا الأول والأخير.
16
ما أمنيتك؟
أن يكرمني الله بتمثيل منتخباتنا الوطنية وأن أحترف في الخارج لأكون خير ممثل لبلدي.