|


طائرة خاصة تنقل 22 لاعبا إلى رومانيا

غدا.. قائمة طوكيو

صورة التقطت أمس لناصر العمران لاعب وسط المنتخب السعودي تحت 23 عامًا يؤدي تمرين الحواجز خلال التدريب الجماعي على ملعب الملز استعدادًا للمباراة التجريبية الثانية مع أوغندا اليوم (المركز الإعلامي ـ اتحاد القدم السعودي)
تغطية: مازن العسرج 2021.07.04 | 09:35 pm

يرفع سعد الشهري، مدرب المنتخب السعودي لكرة القدم تحت 23 عامًا، غدًا قائمته النهائية التي ستخوض أولمبياد طوكيو، حسبما كشفت لـ “الرياضية” مصادر خاصة.
وتتألف القائمة من 22 لاعبًا، 18 يلعبون المباريات، و4 احتياطيون لأي ظرف طارئ. على إثر ذلك، يستبعد الشهري اثنين من لاعبيه الـ 24 الذين استدعاهم إلى معسكر الرياض.
وينتهي المعسكر اليوم، بمواجهة تجريبية ثانية مع منتخب أوغندا الأول، بعد التعادل معه سلبًا الجمعة الماضي.
ويحصل اللاعبون غدًا على راحة ليوم واحد، تزامنًا مع إعلان القائمة النهائية.
وبعد غدٍ، يغادر المنتخب إلى رومانيا، لاستكمال المرحلة الخامسة والأخيرة من برنامج إعداده للأولمبياد.
وحسب المصادر ذاتها، تُقلِع بالبعثةِ طائرةٌ خاصةٌ عند التاسعة من مساء الأربعاء صوب بوخارست، عاصمة رومانيا، حيث يُعسكِر الأخضر سبعة أيام قبل السفر في 15 يوليو الجاري إلى طوكيو.
ويجمع الجزء الثاني من المرحلة الخامسة المنتخبين الأولمبيين السعودي والروماني عبر مباراتين تجريبيتين في 10 و13 يوليو.
وتضم المجموعة الرابعة من الأولمبياد منتخبات السعودية والبرازيل وألمانيا وكوت ديفوار.



أربع مرات.. الأولمبي يكرر التجريبيات
يكرر المنتخب السعودي لكرة القدم تحت 23 عامًا مواجهة المنتخب الأوغندي الأول، بلقاء تجريبي ثانٍ مساء اليوم على ملعب الأمير فيصل بن فهد “الملز” في الرياض.
واحتضن الملعب ذاته، الجمعة الماضي، تجريبيةً بين الطرفين تمخّضت عن تعادل سلبي، ورفعت عدد مباريات الأخضر الإعدادية لأولمبياد طوكيو إلى ثمان.
ويلعب المنتخب، الذي يدربه سعد الشهري، تجريبيتين أمام نظيره الروماني، الأسبوع المقبل، قبل المغادرة إلى اليابان.
وكرّر الأخضر مرتين مواجهة المنتخب ذاته تجريبيًّا ضمن برنامج إعداده للأولمبياد. وسيرفع منتخبا أوغندا الأول ورومانيا الأولمبي عدد هذه المرات إلى أربع.



الغنام: لا نخشى البرازيل
أكد خالد الغنام، جناح المنتخب السعودي تحت 23 عامًا، اتفاقه وزملائه على خوض مبارياتهم في أولمبياد طوكيو بدافع الفوز بغض النظر عن مستوى المنافس. وأوضح الغنام في تصريح إعلامي أمس على هامش التدريب الجماعي “لا نفكر في قوة البرازيل أو ألمانيا، تفكيرنا كيف نظهر ونلعب باسم السعودية”.
وشدّد قائلًا “طموحنا في نقاشاتنا البينيَّة، هو اللعب على النقاط الثلاث لكل مباراة”.



العمّار: تحت تصرف الشهري
أبدى تركي العمّار، لاعب وسط المنتخب السعودي تحت 23 عامًا، استعداده لشغل أكثر من مركز حسب اختيار الجهاز الفني.
وقال في تصريح إعلامي على هامش الحصة التدريبية أمس: “أنا في خدمة المنتخب في أي مركز، وتحت تصرف المدرب”. وأكد على تركيز اللاعبين على إظهار وجه متميز لكرة القدم السعودية في أولمبياد طوكيو.



اليامي.. فرصة موسم مثالي
يختتم حمد اليامي، الظهير الأيمن، موسمه بصورة مثالية، إذا اختير ضمن القائمة السعودية النهائية المشاركة في منافسات كرة القدم بأولمبياد طوكيو.
وبدأ اليامي موسم 2020ـ2021 بالظهور مع فريق القادسية، الصاعد آنذاك، إلى دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، وفي منتصفه وقّع عقدًا لأربعة مواسم مع الهلال، بطل الدوري، في صفقة انتقال حر يسري مفعولها الصيف الجاري.
وبعد انتهاء الموسم، استدعاه سعد الشهري، مدرب منتخب تحت 23 عامًا، إلى المرحلة الخامسة والأخيرة من برنامج الإعداد للأولمبياد. واعتمد للشهري على اليامي في مراحل سابقة، لكن ضمَّ الظهير صاحب الـ 22 عامًا إلى المرحلة الخامسة عزّز فرصة خوضه دورة طوكيو.



أوغندا تختتم التحضيرات
اختتم المنتخب الأوغندي الأول لكرة القدم، أمس، تحضيراته للمواجهة التجريبية الثانية مع المنتخب السعودي الأولمبي، بحصة تدريبية على ملعب الأمير فيصل بن فهد “الملز”.
وخاض اللاعبون الأوغنديون التدريب عصرًا، فيما تدرّب اللاعبون السعوديون على الملعب ذاته مساءً. ويحتضن “الملز” المباراة مساء اليوم. وكان المنتخبان تعادلا عليه سلبًا، الجمعة الماضي.



السامبا أمام تايلاند والكاميرون
يلعب المنتخب البرازيلي تحت 23 عامًا، مباراتين تجريبيتين أمام تايلاند والكاميرون، قبل خوض منافسات كرة القدم في أولمبياد طوكيو.
ويلتقي “السامبا” المنتخبين التايلاندي والكاميروني في 8 و14 يوليو الجاري.
كان المنتخب البرازيلي قد أعلن، الجمعة الماضي، عن قائمة نهائية معدّلة لرحلة اليابان، تتألف من 22 لاعبًا، 12 منهم محترفون في أندية أوروبية. وأضافت القائمة ريتشارليسون، مهاجم إيفرتون الإنجليزي، وجابرييل مارتينيلي، مهاجم أرسنال الإنجليزي، ورينيير، لاعب وسط بوروسيا دورتموند الألماني، إلى قوام المنتخب.


غدا.. 
قائمة طوكيو