|


صالح السعيد
كبار الكبار بلغة الأرقام!
2021-07-12
الكبار، لا يمكن أن تكون بناءً على أهواء النفس، كما حدد تصنيف الاتحاد السعودي الأندية الكبار، ولا يمكن أن تكون بناءً على وضعك قبل أعوام، وإلا لخجل جدول الدوري أن تهبط أندية أو تخسر في لقاءات، فأنت من قائمة الكبار رغم كل شيء بلغة الأرقام الأصدق من الميول أو الشعبية.
لا يقبل المنطق أن تخلو قائمة الكبار من بطل كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال ووصيفه، وأيضًا من وصيف كأس دوري محمد بن سلمان للأبطال، فالأمر أكبر من ميول أو جمهرة حين يكون التصنيف من جهة يفترض أن تكون رسمية، خاصة والجهة تشرّع وتلغي المساواة بتشريعاتها، وكأن كل شيء يسير ويغير فقط من أجل الأهواء.
جمال لعبة كرة القدم، الأمر الذي أكسبها المتابعة والشعبية هو عدالتها ومساواتها، تغيير الاتحاد الأنظمة لصالح أندية بعينها يفقد اللعبة كل ما يميزها، فلا يصح أن نسمح لأي يكن سلبها.

المفاوض الذكي
ذكاؤك في المفاوضات يجعلك ويجعل منشأتك الرابح من أي خطة بيع أو شراء، المفاوض الذكي ربح بحد ذاته.
الشباب برئيسه المستثمر الناجح خالد البلطان كسب في عدة مرات بمفاوضات كبيرة، إعارة الأرجنتيني كريستيان جوانكا للعين الإماراتي كانت المفاوضات فيها تحدد الكثير من المكاسب.
ليس فقط مرحلة مفاوضات العين نجح فيها الشباب، بل نجح الشباب في جميع المفاوضات التي كان طرفًا فيها، حتى وإن رأينا إمكاناته ضعيفة جدًا، إلا أن الشباب برئيسه المفاوض العبقري نجح في تحقيق مكاسب.
الفريق العاصمي في كل خطوة خطاها الموسم الماضي كان ذكاء رئيسه وعبقريته في المفاوضات الثقل الذي قلب الطاولة ورجّح الميزان الشبابي، ظهر ذلك عدة مرات بالملعب وخارجه.
عضلات الشباب كانت عنوانًا هو الأبرز خلال الموسم، خاصة ونحن نتحدث عن فريق كان من ضمن أندية الوسط قبل موسم واحد، ليكون من أندية المقدمة، بل والمسوّق الأول لكأس دوري سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، كل ذلك يشير لنا للمفاوض الذكي والإداري العبقري.

تقفيلة:
‏‏تعالي الآنَ أكتبُ فيكِ شعرًا
‏علىٰ بحرينِ من عينيكِ سالا
‏بِماذا سوفَ أكتبُهُ؟ بِنبضي
‏ولن أحتاجَ حبرًا أو خيالا
‏وما قلتُ القصائِدَ فيكِ لكن
‏بأمرِ الحبِّ قلبي فيكِ قالَ