|


سقف الرواتب.. الهلال يرفض.. والنصر يطالب بـ«النظيف»

الرياض ـ عبد الرحمن مشبب 11:25 | 2021.07.12
رفض فهد بن نافل، رئيس نادي الهلال، التعديلات الجديدة على لائحة الاحتراف وأوضاع اللاعبين في تحديد سقف أعلى لأجور اللاعبين وفقًا للمادة 15 من اللائحة المحدثة للجنة الاحتراف، في الاجتماع الذي عقد أمس عن طريق الاتصال المرئي بمشاركة ياسر المسحل رئيس الاتحاد، وجابر سعد رئيس لجنة الاحتراف، ورؤساء الأندية.
أمام ذلك، طالب القطب العاصمي الآخر مسلي آل معمر رئيس نادي النصر بتطبيق النظام العالمي المعروف بـ”اللعب المالي النظيف”، مشيرًا إلى أن فتح السقف يزيد من مديونيات الأندية.
في حين حضر ممثل النادي الأهلي الاجتماع دون أطروحات أو مطالبات، بينما طالب ممثل الاتحاد بضوابط محددة للرواتب، فيما ذهب ممثل الشباب مع رفع السقف الأعلى للرواتب بحدود.
ووفقًا لمصادر خاصة بـ”الرياضية”، دعم تركي الضبعان رئيس نادي الطائي موقف نادي الهلال في الاجتماع الذي عقد أمس.
وبيّنت المصادر ذاتها، أن مطالب نادي الهلال والأندية التي أيدته بفتح سقف الرواتب، قوبلت بالرفض المبدئي من الاتحاد بسبب الالتزام بنظام الحوكمة المالية والديون التي ستتراكم على الأندية، وفق لتجارب سابقة.
وأشارت إلى أن رؤساء الأندية ناقشوا المادة 35 من اللائحة المتعلقة بحرية انتقال اللاعبين في سن الـ 18، وأوضحت أنه سيسبب ضررًا عليهم، مطالبين برفع بدل التدريب حال الإصرار على تطبيق اللائحة الجديدة.
وتطرق بعض رؤساء الأندية إلى العقوبات والشروط الجزائية على اللاعب في العقود، والتي وصفها أغلب الرؤساء بأنها تصب في مصلحة اللاعب ولا تستطيع الأندية اتخاذ قرارات لحفظ حقوقها.
وطالب اتحاد القدم رؤساء الأندية بإرسال المقترحات والآراء إلى رابطة الدوري السعودي للمحترفين، ومن ثم إرسالها إلى الاتحاد لإعادة دراستها. واتفق رؤساء الأندية على لقاء يسبق اجتماعهم مع الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة غدًا لمناقشة عدد من المواضيع التي تخص الأندية قبل انطلاق الموسم.