|


قائد العروبة يتحدث عن الصعود إلى الأولى.. ويعلن التحدي

الشمري: جاء وقت رد الدين

حوار: أنور قمقوم 10:31 | 2021.07.19
قائد فريق العروبة الأول لكرة القدم، ارتبط مع العروبة من الفئات السنية، وتنقل بين أندية الرائد ونجران والشباب والفيصلي، ليعود من جديد للصعود مع العروبة إلى دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى هذا الموسم.. موسى الشمري، لاعب فريق العروبة، في حواره مع “الرياضية” تحدث عن الطموحات الجديدة للعروبة بالعودة إلى دوري المحترفين، وأكد أن فريقه يتميز بعامل الخبرة والشباب، وأنهم يسعون دائمًا لرسم السعادة على محيّا جماهير العروبة، كاشفًا عن أن العروبة جلب لاعبين أجانب مميزين هذا الموسم، كما بيّن أنه لا يفكر في الاعتزال.
01
كيف ترى عودة العروبة من جديد إلى دوري الأولى؟
هذا الإنجاز جاء بتوفيق الله أولًا، ثم بتضافر جهود الجميع في كل الأجهزة.
02
هل ترى أن العروبة قادر من جديد على العودة إلى دوري المحترفين؟
بإذن الله العروبة قادر، فهو يملك إدارة طموحة وشابة، كذلك يملك جهازًا فنيًا مميزًا ولاعبين ما بين الشباب والخبرة، أضف إلى ذلك استقطابات ممتازة لتدعيم الفريق من أجانب ومحليين.
03
العروبة بدأ يجهز لاعبيه بمحترفين مميزين أبرزهم هيدلون راموس.. كيف ترى ذلك؟
صفقة معلم، لاعب مميز ويمتلك خبرة في دوري المحترفين، أبدع مع التعاون وسيكون إضافة قوية مع البرازيلي ريلان وبقية الأجانب.
04
وجودك مع رفيق دربك عبد المجيد الرويلي وكذلك رافع الرويلي هل كان عامل خبرة في الطريق نحو الصعود؟
أشكر زملائي اللاعبين جميعهم، وخاصة لاعبي الخبرة عبد المجيد الرويلي ورافع الرويلي وحماد الشرطان، وأي فريق في العالم يحتاج إلى عنصرين مهمين “الشباب والخبرة”.
05
الفئات السنية في نادي العروبة تحقق منجزات عالية وتصعد لدرجات متقدمة.. ماذا عن مستقبلها؟
نشكر كل القائمين على الفئات السنية، هناك تنظيم واهتمام نتج عنه صعود للممتاز، واكتشاف مواهب نواة للفريق الأول أمثال صهيب الزيد لاعب المنتخب السعودي وماجد هليل وعمر الشراري وفهد الطالب والحارس باقدو.
06
هل سنرى موسى الشمري ي
عود مجددًا إلى صفوف أندية دوري المحترفين.. وكيف كانت تجاربك السابقة مع الرائد ونجران والشباب؟
كل الحب والتقدير لهذه الأندية الكبيرة التي مثلتها الشباب والرائد والفيصلي
والتعاون ونجران، الآن جاء وقت رد الدين لبيتي الأول والأخير نادي العروبة، صعدنا الآن إلى دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى، وتبقى الصعود إلى دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين بإذن الله.
07
ما الذي يحتاجه العروبة خلال الفترة المقبلة؟
العروبة يمتلك كل الإمكانات وقاعدة جماهيرية كبيرة، ينقصه فقط الدعم المادي.
08
ما دور أعضاء الشرف في دعم العروبة هذا الموسم؟
في الموسم الماضي لم يقصروا بكل أمانة، وقفوا مع النادي وعلى رأسهم ناصر العديلي وسلطان الرويلي وعبد العزيز الواكد ومحمد البليهيد، وكل أعضاء الشرف الداعمين لم يقصروا معنا، نحتاج إلى التكاتف أكثر والدعم، وإن شاء الله سيقفون مع الفريق في الموسم المقبل.
09
ما الهدف الذي تضعونه أنت وزملاؤك في الفريق وتسعون إلى تحقيقه؟
إسعاد جماهير العروبة بشكل خاص والمنطقة بشكل عام بالصعود إلى دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، ونشكر فيصل بن نواف، أمير منطقة الجوف، على حضوره وتحفيزه لنا بعد صعودنا للأولى.
10
دوري الدرجة الأولى يمتلك فرقًا له باع طويل وتجربة كبيرة.. هل ترى أن العروبة سينافس على الصعود من جديد؟
بكل تأكيد، والعروبة من هذه الفرق التي تمتلك باعًا طويلًا وخبرة طويلة في دوري الأولى
وسينافس باذن الله، إدارة طموحة وأعضاء شرف وجمهور كبير وجهاز فني مميز بقيادة عامر دربال وطاقمه المميز ولاعبون شباب وخبرة وأجانب مميزون.
11
حدثنا عن مستقبلك القريب هل ستعتزل أم ستستمر مع العروبة أو أي فريق آخر؟
لدي قناعة تامة أن الاعتزال ليس مرتبطًا بعمر معين، متى ما شعرت بأن قدميك وجسدك غير قادرة على العطاء توقف مباشرة عن الكرة، لذلك البعض يتوقف في عمر الـ 32 والآخر 33 والبعض 35 و39 وهكذا.
12
كلمة أخيرة؟
للجماهير الغالية الوفية التي تتواصل معي سواء في حساباتي في التواصل الاجتماعي أو من ألتقيهم في الأماكن العامة، وكل من عملت معه في النادي وخارجه أقول لهم جميعًا لكم بالقلب كل الحب والتقدير.