|


حقق نجاحات لافتة في الصالات السعودية والمصرية وعز يطالب بالعالمية

بـ8 ملايين «العارف» يتصدر الإيرادات

صورة التقطت للممثل أحمد عز متوسطًا نجوم فيلم “العارف” بعد نهاية العرض الأول للفيلم (إنستجرام الشركة المنتجة)
الرياض ـ الرياصية القاهرة ـ السيد خطاب 08:45 | 2021.07.20
سيطر الفيلم المصري “العارف” على شباك التذاكر في صالات السينما السعودية والمصرية بحسب مصادر قريبة من دور العرض السينمائي، محققًا أرقامًا قياسية.
وبلغة الأرقام فقد حقق الفيلم صدارة الإيرادات الأفلام المعروضة حاليًا في دور العرض السينمائي محققًا ما يقرب من 8 ملايين جنيه في أول 5 أيام فقط من بداية عرضه ومتوقع أن تتضاعف الإيرادات خلال إجازة عيد الأضحى المبارك.
الفيلم بطولة أحمد عز، وأحمد فهمي، ومحمود حميدة، وكارمن بصيبص، ومصطفى خاطر، ومن تأليف محمد سيد بشير، وإخراج أحمد علاء الديب، وتوزيع شركة ستارز إن السعودية. وجاءت صدارة “العارف” على حساب فيلم “البعض لا يذهب للمأذون مرتين” بطولة كريم عبد العزيز ودينا الشربيني الذي حقق 13 مليون جنيه على مدار أسبوعين عرض. ثم جاء بعده فيلم “مش أنا” لتامر حسني وحلا شيحة، الذي حقق إيرادات بلغت 26 مليون جنيه في 3 أسابيع في مصر فقط دون حساب الإيرادات الخارجية. ومن جانبه، أبدى الممثل المصري أحمد عز سعادته الكبيرة بردود الفعل التي وصلته حول فيلمه الجديد “العارف” وكذلك الإيرادات الكبيرة التي يحققها حاليًا، وقال في تصريحات صحافية “إن التحضيرات للعمل احتاجت إلى وقت طويل وتدريبات بدنية قوية وقد شاهدت مجموعة من الفيديوهات التى تفيدني في الشخصية”.
وشدد على ضرورة تقديم الأفلام المصرية بشكل لا يقل عما تقدمه الأفلام الأجنبية، مضيفًا أن الفيلم يعدّ أعلى ميزانية مقارنة بالأفلام الحالية. وأشار إلى أن “العارف” يقدم رسالة، مؤكدًا أن صناع الفيلم قدموا الكثير من أجل خروج الفيلم بجودة الأفلام الأجنبية.