|


بالتجديف.. منافسة السعوديين تنطلق

صورة التقطت أمس لحسين علي رضا لاعب المنتخب السعودي للتجديف أثناء التدريبات استعدادًا لمشاركته اليوم في مسابقة التجديف بمجداف واحد (المركز الإعلامي ـ اتحاد التجديف)
تغطية: حسام النصر 09:52 | 2021.07.21
يدشن حسين على رضا، لاعب المنتخب السعودي للتجديف، غدًا، مشاركة السعوديين في أولمبياد طوكيو، عندما يبدأ اللاعب مشاركته في مسابقة التجديف، ويتنافس أبطال اللعبة على 14 ميدالية ذهبية، منها 8 ذهبيات للتجديف بمجدافين و6 ذهبيات للتجديف بمجداف واحد.
ويشارك حسين علي رضا في المنافسات، التي ستجرى في سي فورست ووترواي في خليج طوكيو عند الساعة 02:30 فجرا بتوقيت السعودية، وتستمر حتى الساعة 06:10 صباحا كمرحلة أولى من التصفيات المؤهلة للأدوار النهائية.
ويستوجب على المتسابقين قطع مسار يبلغ طوله 2000 متر، حيث سيوجد حسين علي رضا في منافسات التجديف بمجداف واحد، ويعد أول سعودي يتأهل للأولمبياد في لعبة التجديف.

الفيصل يتناول العشاء مع اللاعبين
التقى الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، رئيس الوفد السعودي لأولمبياد طوكيو، أمس، باللاعبين والأجهزة الإدارية والفنية والطبية، بحضور الأمير فهد بن جلوي، نائبه، وتناول معهم طعام العشاء بمقر البعثة في القرية الرياضية. وطالب الأمير خلال لقائه باللاعبين تقديم المستوى المأمول، الذي يليق باسم السعودية، مشيرًا إلى أن دورات الألعاب الأولمبية صعبة التوقعات، ما يجعل الرياضيين من دول العالم على ميزان واحد، وقال: “الإصرار وبذل المزيد من الجهد؛ يؤهل اللاعب واللاعبة لتقديم مستوى عالٍ، ينقله لمراحل متقدمة من الدورة”.

تهاني.. الجودو شغف والحلم ذهب
تتطلع تهاني القحطاني، ممثلة السعودية في لعبة الجودو في أولمبياد طوكيو، إلى أن تصل إلى مستويات عالية، وتحقق بطولات عالمية ودولية وميداليات ذهبية ترفع بها اسم وطنها.
والجودو بالنسبة لتهاني ليس مجرد ممارسة رياضة وحسب، بل هو شغف، تعشق كل تفاصيل اللعبة، وتتدرب يوميًا لساعات طوال، وتبذل أقصى جهدها لتحقيق أعلى فائدة.
حلمها أن تصبح يومًا ما خبيرة رياضية بالتدريب النسائي للجودو، وأن تصل بمنتخب نسائي كامل إلى أعلا وأرفع المراكز القارية والدولية. بالتجديف.. منافسة
السعوديين تنطلق