|


مساعد العبدلي
ملخص الأسبوع
2021-07-23
ـ من حق المدافع الصربي فلاديمير أن “يعتذر” عن الالتزام بعقده مع الحزم.. ومن مصلحة الحزم ألا يحضر اللاعب طالما “لا يرغب” في الحضور.. على اللاعب “أن يستعد” للملاحقة المالية والقانونية حفاظًا على حقوق نادي الحزم.
ـ أتوقع أن “يعيد” فراس البريكان تقديم نفسه ويبرز بشكل لافت مع الفتح لأنه لاعب شاب “20 سنة” ويملك الموهبة وسيكون أكثر ارتياحًا في الفتح نتيجة “قلة” الضغوط الجماهيرية والإعلامية والنفسية التي “أثرت” عليه بقميص النصر.
ـ يمنح وزير الرياضة “وهذا جزء من واجبه كوزير” وقتًا للالتقاء برؤساء الأندية “بحكم أن الأندية ككيانات تتبع للوزارة”.. يتم خلال تلك اللقاءات حوار موسع.. أتمنى “بعد” كل اجتماع أن يصدر عن الوزارة بيان موسع وشفاف يوضح كل ما دار في الاجتماع ونتائجه بدلًا من “اجتهادات” إعلامية قد تذهب بالاجتماع بعيدًا عن حقيقة ما دار فيه.
ـ أعود إلى موضوع الحكام الأجانب.. فما زلت أسأل.. طالما يحضر حكم ساحة ومساعداه الاثنان وحكم تقنية فيديو فلماذا يكون الحكم الرابع سعوديًا؟ لو أصيب الحكم الأجنبي سيقود المباراة الحكم السعودي وهنا لم تتحقق رغبة النادي وكذلك ذهبت أمواله!
ـ احتكار الأهلي المصري لبطولة دوري أبطال إفريقيا “10 ألقاب” هل هو قوة في هذا الفريق أم ضعف في البطولة التي “عجزت” عن إنجاب فريق ينافس البطل المصري! تغيب فرق نيجيريا وساحل العاج والكاميرون وغانا بسبب احتراف لاعبيها في أوروبا.. لكن ما سبب غياب فرق شمال إفريقيا عن اللقب؟
ـ سيلعب النصر “آسيويًا” في الدوحة بينما يلعب الهلال في دبي.. سيكون للهلال 8 % من سعة المدرجات بحكم أن المباراة للفريق الإيراني ولا أعتقد ستكون هناك “مشكلة” في حضور جماهير هلالية تمثل هذه النسبة وربما أكثر “بشرط إعادة فتح السفر للإمارات”.. أما النصر فعلى إدارته أن تبدأ من الآن الترتيب لسفر جماهيره “له 92 % من سعة ملعب جاسم بن حمد” وهذا يتم من خلال التنسيق مع مكاتب سفر لتنظيم برامج سفر لحضور المباراة.
ـ أتمنى أن يشهد ملعب الأمير عبد الله الفيصل بعض مباريات الموسم الجديد “وبحضور جماهيري” فقد افتقدنا هذا الملعب وروعة المنافسات على أرضه مثلما هي المنافسات على أرض ملعب الأمير فيصل بن فهد “الملز”.
ـ أتمنى الشفاء للموهوب تركي العمار.. استدعاء فراس البريكان بمثابة “تصحيح” حيث كان عبد الله الحمدان رأس الحربة “الوحيد” في القائمة وهذا “في تصوري قرار لم يكن موفقًا.