|


1824 طائرة ترسم الكرة الأرضية.. وألعاب الفيديو تتصدر حفل طوكيو

افتتاح الأولمبياد.. السعودية ياسمين تدخل التاريخ

صور التقطت أمس من حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو.. في الأولى ياسمين الدباغ مع حسين علي رضا يحملان العلم السعودي.. وفي الثانية يظهر عبد العزيز الفيصل رئيس اللجنة الأولمبية السعودية، وفهد بن جلوي نائبه يحييان الحضور.. وفي الثالثة تبدو ريما بنت بندر بن سلطان عضو اللجنة الأولمبية الدولية عضو البعثة تتابع الحفل من المنصة (الأولمبية السعودية والفرنسية)
طوكيو ـ الرياضية والفرنسية 08:47 | 2021.07.23
دخلت ياسمين الدباغ لاعبة المنتخب السعودي لألعاب القوى أمس تاريخ دورة الألعاب الأولمبية بعدما أصبحت أول رياضية سعودية تحمل علم بلادها في افتتاح الأولمبياد.
وشاركت ياسمين مع حسين علي رضا لاعب المنتخب السعودي للتجديف في حمل العلم خلال حفل افتتاح أولمبياد طوكيو 2020 الذي احتضنه الملعب الوطني في العاصمة اليابانية بحضور الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية رئيس البعثة السعودية، والأميرة ريما بنت بندر بن سلطان عضو اللجنة الأولمبية الدولية عضو البعثة، والأمير فهد بن جلوي بن عبد العزيز بن مساعد نائب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية نائب رئيس البعثة السعودية.
وزيّنت 1824 طائرة “درون” سماء الملعب الوطني في طوكيو، العاصمة اليابانية، أمس، خلال حفل افتتاح الدورة التي تستمر حتى الثامن من أغسطس المقبل.
ورسمت طائرات الدرون الكرة الأرضية على وقع أغنية “تخيّل” للراحل جون لينون، المغني الإنكليزي الشهير.

وتتحدث الأغنية عن عالم خالٍ من العنصرية والتمييز الطائفي والعرقي والمجاعة، في إحدى أجمل لوحات حفل الافتتاح.
وافتتح الحفل بفيديو يظهر الرياضيين وهم يتمرنون في منازلهم خلال الجائحة قبل أن تطلق الألعاب النارية في سماء الملعب الأولمبي، ويقف الحاضرون دقيقة صمت تحية للذين فقدوا حياتهم بسبب الفيروس.
شهد الحفل، الذي جاء أقل هيبة واستعراضًا من النسخ الأخيرة، لوحات فنية مع تأثيرات بصرية وصوتية، وجسّد حب اليابان للحِرف التقليدية وألعاب الفيديو، التي صدّرتها إلى العالم، حيث دخل الرياضيون في طوابير البعثات على وقع أنغام موسيقى من ألعاب شهيرة. افتتاح الأولمبياد.. 
السعودية ياسمين تدخل التاريخ

افتتاح الأولمبياد.. 
السعودية ياسمين تدخل التاريخ