|


6 يتصارعون على بطاقة النهائي بينهم مصري وكويتي

المطيري في قاعدة عسكرية

صورة التقطت أمس لسعيد المطيري، الرامي السعودي، أثناء تدرّبه على ميدان أساكا للرماية في طوكيو تأهبًا لخوض منافسات السكيت في الأولمبياد اليوم (المركز الإعلامي ـ اللجنة الأولمبية السعودية)
تغطية: حسام النصر 2021.07.24 | 10:19 pm

يقع ميدان أساكا للرماية الذي يخوض على أرضيته فجر اليوم، السعودي سعيد المطيري، الرامي، منافسات الجولة التأهيلية الأولى لمسابقة الشوزن سكيت في أولمبياد طوكيو 2020، داخل معسكر للقوات البرية اليابانية.
وكان هذا المعسكر، الذي يحمل الاسم ذاته، موقعًا للجيش الإمبراطوري الياباني بدءًا من 1941 حتى 1945، ولنظيره الأمريكي في الـ 15 عامًا التالية.
وفيما تضمن المعسكر ملعبًا للجولف بين عامي 1930 و1940، شُيِّد داخله ميدان للرماية لاستضافة منافسات اللعبة في أولمبياد “طوكيو 1964”. ويخوض المطيري منافسات الجولة ضمن المجموعة الثانية التي تضم إلى جواره الكويتي منصور الرشيدي، والمصري مصطفى حمدي، والأسترالي بول آدمز، والفرنسي إيمانويل بوتي، والفنلندي إيتو كاليونين.
ويتوزع 30 راميًا في السكيت على 5 مجموعات يتأهل متصدر كل منها إلى الموقعة النهائية.
وأنهى المطيري البالغ 52 عامًا تحضيراته لهذه المنافسة، بالمشاركة أمس في تدريب رسمي لرماة الشوزن سكيت على ميدان أساكا. وسبق للرامي السعودي الظهور في 4 دورات أولمبية بداية من “أتلانتا 1996”.