|


رباع إندونيسي يعادل الرقم الأولمبي في الأثقال

طوكيو- رويترز 2021.07.28 | 08:52 am

عادل الإندونيسي رحمت إروين عبد الله الرباع، الرقم الأولمبي بعد أن رفع 190 كيلوجراماً، في النتر، بأولمبياد طوكيو، الأربعاء، في نتيجة مفاجئة بالجولة الأولى من المسابقة، حيث يتنافس الرباعون أصحاب الأوزان الأقل.
وأبلغ عبدالله، الذي اختير الشهر الماضي فقط لتمثيل آسيا في أولمبياد طوكيو بجانب الصين واليابان وكوريا الجنوبية، رويترز بأن الرفعة كانت "سهلة".
وقال عبدالله: "رفعت 190 كيلوجراماً بكل سهولة، أردت محاولة رفع 195 كيلوجراماً، وربما 200 في محاولتي الأخيرة، لكني أعاني من إصابة في عضلات الفخذ الأيمن".
وقال الرباع الإندونيسي، الذي ينافس في وزن 73 كيلوجراماً ورفع 152 كيلوجراماً في الخطف ليصل مجموعه إلى 342، إنه متحمس لرؤية ما إذا كان هذا الأداء يكفي لحصوله على ميدالية بعد انتهاء الجولة الثانية من المنافسات.
وأضاف: "بسبب الجائحة، أعيش في مجمع التدريب منذ حوالي 18 شهراً، أتناول الطعام وأنام وأتدرب في المكان نفسه، أتمنى أن تثمر جهودي عن ميدالية".
وتتكون منافسات رفع الأثقال من جولتين في اليوم نفسه، وتلعب الجولة الأولى مبكرًا للرباعين أصحاب الأوزان الأقل.
وتضم الجولة الثانية في وزن 73، الصيني تشيونج شي صاحب الرقم العالمي، ويحمل الرباع الصيني الأرقام العالمية في رفعتي الخطف والنتر والمجموع بواقع 169 و198 و363 كيلوجراماً على الترتيب.


رباع إندونيسي يعادل الرقم الأولمبي في الأثقال

رباع إندونيسي يعادل الرقم الأولمبي في الأثقال