|


عبد العزيز الزامل
البحث عن الشجرة الإعجازية في «رحلة الأدغال»
2021-08-03
اعتدنا على متابعة الممثل الشهير وأحد أهم ركائز هوليوود بالوقت الحالي “دوين جونسون” على الأدوار التجارية بكل ما تعنيه الكلمة من معنى.. تلك الأفلام التي لا تهتم بالقصة ولا تراها أهم ركائز صناعة الأفلام بل تعنى بالأكشن والإثارة. وعلى كل حال لمَ لا.. طالما الأفلام من هذا النوع مربحة وتجعل ممثليها أشهر من نار على علم.
وعلى هذا المنطق يستمر الممثل الذي يعتبر من أكثر الممثلين غلاءً في الوقت الحالي بأداء هذه الأدوار.. لكن برأيي الممثل يستطيع أن يظهر بشكل أفضل وبمزيج ما بين الدراما “ولو كانت بسيطة” والكوميديا كذلك.
وهذا بالفعل ما حصل في فيلمه الذي يعرض حاليًا في دور عرض السينما “جانقل كروز” الذي تميز بحس فكاهي وقصة لطيفة، حيث ظهر بها الممثل بطريقة أجمل من ما اعتدتها عليه.
فيلم “جانقل كروز” يأتي بإخراج من “جومي سيرا” وبطولة “جونسون” وتشاركه كذلك الممثلة “إيميلي بلنت” ولعلها تكون السبب الرئيس في متابعتي لهذا العمل من الأساس، ليس لجمال الممثلة بل لجمال أدوارها في الفترة الطويلة الماضية.. كيف لا وهي من أبدعت في كل من “حافة الغد” عام 2014، و”سيكاريو” في العام ذاته، والجزأين الإثنين لفيلم مكان هادئ الذي أبهر الجماهير عام 2018 و2021.
الفيلم يتحدث في قصته عن شجرة سحرية من شأن ورقة منها أن تساهم في أعاجيب عالم الطب أو تحقيق المعجزات، هذه الشجره أسطورية منذ زمن بعيد، والكثير يعتبرونها أسطورة قديمة، فيما عدا عالمة النباتات التي تؤدي دورها الممثلة إيميلي، هي من آمنت بوجودها وانطلقت في رحلة للبحث عن قبطان ماهر للتوجه إلا ما هي أشبه ببلاد العجائب بمغامرة تعتبر مزيجًا ما بين الحركة والإثارة والكوميديا وشيء من الدراما اللطيفة.
جنقل كروز كان من الأفلام التي أستطيع أن أصفها بأنها ممتعة جدًا على الأقل لهذا الشهر الفقير سينمائيًا، صحيح أن الأدوار الشريرة لم تكن بتلك الجودة، ولكن لعل الأسباب في ذلك كون الجانب الكوميدي كان من المفترض أن يطغى فيها، ولكن بشكل عام الشجرة السحرية كانت رحلة ممتعة لنجدها في هذا العمل الذي لا يزال يعرض حاليًا في دور عرض السينما.