|


سيارة سلامة وشجاعة هيفاء تستهويان الممثلة المغربية

جيهان تقود ببصمة والدها

صورة التقطت لجيهان خليل، الممثلة المغربية، جالسة فوق مقدّمة سيارة جيب في إحدى النزهات (صورة خاصة بالرياضية)
القاهرة ـ حنان الهمشري 09:10 | 2021.09.15
تجلس جيهان خليل، الممثلة المغربية، خلف مقود أي سيارة دون قلق، بفضل تعلمها القيادة على طراز قديم يعمل بناقل سرعة يدوي “قير عادي”.
وأكدت لـ “الرياضية” خليل أهمية تعلم القيادة على الطريقة الكلاسيكية، لإكساب المبتدئ مهارات السيطرة على السيارة، ورفع درجة تركيزه، ما لا توفّره الأنواع الحديثة التي تُقلِّص تقنياتها العديدة دور قائدها.
وتلقت الممثلة المغربية دروس القيادة عندما كانت تبلغ من العمر 14 عامًا، على يد والدها، الذي تنسب إليه الفضل في ارتفاع مستواها الحالي.
تستعيد خليل تلك الذكريات قائلة: “والدي كان يعلمني القيادة على سيارة بي إم دبليو ذات قير يدوي، ووجوده إلى جواري سهّل الأمور كثيرًا، فقد كان يشجعني ويصبر عليّ طويلًا ريثما استوعبت”.
حاليًا، تفضّل الفنانة الشابة سيارات الجيب، وتخطط لشراء واحدة من طراز “شيروكي” في الفترة المقبلة، تأسيًا بشريف سلامة، زميلها في الوسط الفني.
وليس سلامة فقط من يعجبها ذوقه في السيارات، وإنما أيضًا غادة عبد الرازق، الممثلة الخبيرة، التي تروق لها سيارتها الرينج روفر، كذلك تستهويها كثيرًا مرسيدس محمد رجب، زميلها، ذات السقف المكشوف “كابريوليه”.
وتنتقي خليل اللبنانية هيفاء وهبي، المطربة والممثلة، ممن تعجبها مهاراتهم في القيادة، مشيرة إلى تمتع الأخيرة بـ “شجاعة كبيرة على الطريق”.