|


الديربي الأغزر تهديفا يسجل سقوط جوميز الأول

بخماسية التعاون.. الرائد يحطم الأرقام

صورة التقطت أمس لمنصور البيشي وعقيل بلغيث وعبد الله الفهد وأحمد الزين، رباعي فريق الرائد الأول لكرة القدم، يحتفلون بعد انتهاء ديربي بريدة بفوزهم على التعاون “5ـ3” تصوير: بشير صالح
بريدة ـ عبد الله العبيد 2021.09.17 | 11:24 pm

انتهت أغزر مباريات ديربي بريدة تهديفًا، بفوز فريق الرائد الأول لكرة القدم على التعاون، منافسه، أمس، بنتيجة “5ـ3”، في خامس جولات دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وأوقفت المباراة عزوف الرائد عن الفوز في الديربي منذ تغلبه على التعاون “2ـ1” 25 ديسمبر 2018، أي قبل نحو 3 أعوام.
وسجَّلت المباراة خماسية رائدية، للمرة الخامسة عمومًا في دوري المحترفين. ولم يتخط الرائد الأهداف الخمسة في أي مباراة ضمن البطولة، سوى مرة واحدة، عندما فاز على الوحدة 6ـ3 في الجولة الـ 21 من موسم 2008ـ2009 الافتتاحي. ورفعت هذه المباراة سقف أهداف الرائد في مرمى التعاون، من ثلاثية أحرزها في شباك الأخير، خلال ديربي انتهى بفوزه “3ـ2” في الدور الثاني من موسم 2014ـ2015”، إلى خماسية.

كذلك تلقى البرتغالي جوزيه جوميز، مدرب التعاون، خسارته الأولى في الديربي، بعد 4 تعادلات وانتصارين. وشهدت المباراة المتقلبة، افتتاح الكاميروني ليندر تاوامبا، مهاجم التعاون، أهدافه في الديربي، بثنائية. وأحرز خماسية الرائد المغربي كريم البركاوي “هدفين”، ورائد الغامدي، ومنصور البيشي، وعبد الله المقرن في الدقائق 28 و64 و69 و71 و88، فيما سجّل ثلاثية التعاون تاوامبا “هدفين” والمولودوفي لوفانور دي سوسا في الدقائق 52 و54 و57. وبهذا الانتصار ارتقى الرائد إلى صدارة الدوري مؤقتًا بـ10 نقاط، فيما هبط التعاون إلى المركز قبل الأخير برصيد نقطتين.
- هيريرين يدشن المشاركة
دشّن ديربي بريدة أمس في خامس جولات دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين مشاركات الإسباني إياجو هيريرين، حارس المرمى، مع فريق الرائد الأول لكرة القدم.
وعهد الإسباني بابلو ماشين، مدرب الرائد، لمواطنه هيريرين بحراسة مرمى الفريق، بدلًا من أحمد الرحيلي الذي تولى المهمة في الجولات الأربع الأولى.
وفيما عدا حارس الرائد، بدأ قطبا بريدة الديربي بالعناصر ذاتها التي اعتمدا عليها في الجولة السابقة.
وانضم هيريرين إلى الرائد عبر نافذة الانتقالات الصيفية الماضية.
- الجوكر يحتفل
احتفل المغربي كريم البركاوي، مهاجم فريق الرائد الأول لكرة القدم، بافتتاح خماسية ديربي بريدة أمس في مرمى التعاون، بارتداء قناع الجوكر.
وفور تسجيله الهدف الأول، التقط البركاوي قناعًا وضعه مسبقًا أسفل اللوحة الإعلانية خلف مرمى التعاون، وارتداه أثناء الاحتفال مع زملائه.
والجوكر شخصية خيالية أمريكية شريرة جسدت سينمائيًا وتليفزيونيًا.
- شاشة معطلة
واجه سعود الرشودي، رئيس نادي التعاون، صعوبة في متابعة الديربي، أمس، على شاشة تليفزيونية، مثبتة أمام مقعده في مدرجات ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في بريدة، مسرح المباراة.
وبسبب عطل في جهاز الاستقبال، تقطع البث عبر الشاشة التي تعرض المباراة تليفزيونيًّا.
وانتهت المباراة بفوز الرائد على التعاون “5ـ3”.
- مكافأة.. 50 ألفا
أفصحت لـ “الرياضية” مصادر خاصة عن تقديم فهد المطوع، رئيس نادي الرائد، مكافأة مالية قدرها 50 ألف ريال لكل لاعب في الفريق الأول لكرة القدم، بعد الفوز على التعاون “5ـ3”، أمس، في ديربي بريدة. وطبقًا للمصادر نفسها أعلن المطوع عن المكافأة أثناء لقائه باللاعبين في غرفة تبديل الملابس فور انتهاء المباراة.وأثناء خروج المطوع من ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في بريدة، مسرح المباراة، حاصرته الجماهير الرائدية، وهتفت باسمه ابتهاجًا بالفوز.
- الكثيري: كاكو يستحق جزائية
لاحظ سعد الكثيري، المحلل التحكيمي الحصري لـ “الرياضية” على خالد صلوي، الحكم، خلال إدارته ديربي بريدة أمس، إغفاله ركلة جزاء صحيحة لصالح الباراجوياني أليخاندرو روميرو جامارا “كاكو”، لاعب وسط التعاون، في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدل الضائع، على الرغم من الرجوع لتقنية “VAR”. وبحسب رأيه، لم يؤثر القرار على نتيجة المباراة التي انتهت بفوز الرائد “5ـ3”.
وفيما عدا ذلك، أيَّد الحكم في جميع قراراته، منوهًا إلى إدارته المباراة بصورة جيدة يستحق عليها منحه درجة تقييم 8.3.