|


ديسمبر المقبل موعد افتتاح حلبة الفورمولا 1.. الليجو يصنع أكبر مجسم

السيارات السعودية.. رقم قياسي جديد

صورة التقطت أمس لخالد بن سلطان الفيصل رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية يضع القطعة الأخيرة لأكبر مجسّم لسيارة الفورمولا 1 المبنية من قطع الليجو (واس)
جدة ـ واس 08:16 | 2021.09.24
سجّل الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، الجهة المسؤولة عن الترويج لجائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1 لموسم 2021، أمس، رسميًّا رقمًا قياسيًّا عالميًّا، حين وضع الأمير خالد بن سلطان العبد الله الفيصل، رئيس مجلس إدارة الاتحاد للسيارات والدراجات النارية، القطعة الأخيرة لأكبر مجسّم لسيارة الفورمولا 1 المبنية من قطع الليجو.
وأعرب الفيصل عن سعادته وفخره بتحقيق هذا الإنجاز، قائلاً: “يسعدني الإعلان عن الانتهاء من بناء أكبر مجسم لسيارة الفورمولا 1 باستخدام قطع الليجو في العالم، وهو الإنجاز المعتمد من قبل جينيس للأرقام القياسية”. وأضاف: “ننتظر إنجازًا جديدًا مع افتتاح حلبة كورنيش جدة خلال جائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1 عام 2021 في ديسمبر المقبل، التي ستصبح أطول وأسرع حلبة شوارع في العالم”. كما أن عملية بناء أكبر مجسم لسيارة الفورمولا 1 باستخدام قطع الليجو استخدمت أكثر من 500 ألف مكعب ليجو، وتم تنفيذها بواسطة خبراء معتمدين من ليجو، حيث أتيحت الفرصة لمئات الآلاف من المواطنين والمقيمين في المشاركة في تحطيم الرقم القياسي العالمي.