|


الممثلة المصرية تكشف عن موقفها من «الكبير قوي»

أسماء: عشقت نجلاء ويمنى

حوار: حنان الهمشري 09:02 | 2021.09.25
أكدت أسماء أبو اليزيد، الممثلة المصرية، أن الحظ حالفها كثيرًا في تقديم عديد من الأعمال الفنية الناجحة، والعمل مع مخرجين وفنانين كبار. وفي حوارها مع “الرياضية”، تحدثت أسماء عن مشاركتها في الجزء الجديد من مسلسل “الكبير قوي”، وتوقعاتها للجزء الرابع من مسلسل “الآنسة فرح” الذي يجري تصويره حاليًا.
01
أوضح كثيرٌ من النقاد أن مفاجأة مسلسل “الاختيار 2” النسائية كانت أسماء أبو اليزيد.. كيف رأيتِ ذلك؟
الحمد لله كنت متوقعة ردود الفعل الإيجابية على الشخصية التي قدمتها، لأن العلاقة التي ربطت بين عليا ويوسف علاقة ناعمة جدًا تتحرك داخل العمل في خط درامي منفرد، وأنا على المستوى الشخصي كنت معجبة بها جدًا، وبعد قراءة السيناريو تحدثت مع بيتر ميمي، المخرج، وسألته عن سبب اختياره لي، فقال “إن الشخصية بها عديد من الصفات كالقوة والنعومة والتهور والصبر والجنون والعقل فهي جميعًا صفات متناقضة ومجتمعة في شخصية عليا، فالشخصية لا تسير على وتيرة واحدة”.
02
ما الشخصية التي رأيتِها أكثر تأثيرًا؟
حالفني الحظ في تقديم أعمال مميزة مع مخرجين متميزين وفنانين كبار في مشواري القصير، والحمد لله معظمها نجحت على المستوى الجماهيري والنقدي، من أهمها مسلسل “الاختيار 2”، و”الآنسة فرح” و”هذا المساء”، و”ليالي أوجيني”.
03
تنوعت الشخصيات التي قدمتِها بين الكوميدي والتراجيدي والعاطفي.. ما الأقرب إليك؟
جميعها. أنا ممثلة وعلي إجادة كل ما أقدمه ولن أستطيع تقديم شخصية إلا إذا كنت قريبة منها وأحببتها وتعايشت معها، فقد أحببت نجلاء في مسلسل “هوجان” وعليا في “الاختيار 2” ويمنى في “زوديك”. باختصار كل شخصية وقفت أمام الكاميرا لتصويرها كانت قريبة إلي.
04
ما شروطك للموافقة على المشاركة في عمل فني؟
في البداية السيناريو، وما الجديد الذي سيقدمه العمل، والفكرة التي يتناولها، جديدة أم مستهلكة، هذا إضافة إلى المخرج فهو الأب الروحي للعمل.
05
تعملين على تصوير الجزء الرابع من مسلسل الآنسة فرح.. هل تتوقعين أن يحقق نجاحًا كالذي حققته الأجزاء السابقة؟
- أنا مؤمنة بأن الاجتهاد في العمل والتوفيق هو رزق من عند الله، فعندما شاركت في الجزء الأول توقعت أن يحب الجمهور العمل لكن لم أكن أتوقع كل هذا النجاح، خاصة أن نجاح الجزء الأول شكَّل مسؤولية كبيرة علي تطلبت أن أكون على المستوى نفسه أو أفضل حتى أحافظ على هذا النجاح.
06
ما وجه الاختلاف بين كواليس “الاختيار 2” وأعمالك الفنية الأخرى؟
سبق أن صرحت أنني شخصيًا من جمهور الفنان أحمد مكي قبل العمل معه، فهو على المستوي الإنساني يتمتع بخفة دم تجعل الكواليس معه ممتعة ومريحة للغاية كما أنه يتميز بحرصه الشديد على التحضير للعمل قبل التصوير وإجراء البروفات الكافية للشخصيات، فقبل كل مشهد في التصوير كنا نجلس معًا للتحضير جيدًا وفي بعض الأحيان كنا نختار جملًا محددة لاستخدامها في الحوار بين “عليا ويوسف” لجعلهما أقرب إلى الشباب ولغة حوارهم، باختصار العمل مع أحمد مكي يشبه إلى حد كبير السهل الممتنع.
07
ما صحة مشاركتك في الجزء الجديد من “الكبير قوي”؟
الخبر صحيح، لكن لم أقرر الانضمام للعمل حتى الآن، فما زالت هناك بعض المشاورات حول طبيعة الدور، ومازال الوقت مبكرًا على الحديث عن “الكبير قوي”.
08
دائمًا ما تكون هناك شخصية يحلم كل فنان بتقديمها، فما هي تلك الشخصية بالنسبة لك؟
قد يكون هذا الأمر صحيحًا، لكنني شخصيًا لا أنتظر شخصية معينة فأنا أُقدم الشخصية التي تجذبني وتكون مكتوبة بشكل جيد ولها أبعاد جيدة وأستمتع عند تجسيدها.