|


لاعب الاتفاق السابق يتحدث عن سبب التراجع

الرويشد: أبعدوا العطوي

حوار: وليد الصيعري 10:33 | 2021.09.28
يُعد جمال الرويشد من اللاعبين الذين سطروا أسماءهم مع فريق الاتفاق الأول لكرة القدم من خلال مسيرته الطويلة والتي توجها بتحقيق البطولات مع مارد الدمام.
في حواره مع “الرياضية” حمَّل الرويشد، خالد العطوي، مدرب الفريق، مسؤولية النتائج السلبية، مؤكدًا أن إعادة هيبة الفريق لن تتحقق إلا بإقالته من منصبه.
وشدد على أن حديث إدارة النادي عن وجود مشروع للمستقبل غير منطقي، لأنها تخلصت من المواهب ببيع عقودهم، مبينًا أن اللاعبين القدامى لم يتواصلوا مع الإدارة لتقديم الحلول للخروج من الوضع الراهن، لأنها ترى بعضهم منحازًا لعبد العزيز الدوسري، الرئيس السابق.
01
ما رأيك في وضع الاتفاق بعد نتائجه في الجولات الأخيرة في الدوري؟
كمشجع اتفاقي قبل أن أكون لاعبًا سابقًا غير راضٍ عن كل ما يحدث في الفريق الأول لكرة القدم، لأن الكيان الاتفاقي وُلِدَ كبيرًا ويجب أن يبقى كبيرًا، وهذا لن يحدث إلا بتحقيق الانتصارات والمنافسة على كل البطولات، والآن بعد ست جولات لم يستطع الاتفاق تحقيق الانتصار إلا في مباراة واحدة، والجولات الماضية ستكون أصعب. يجب معالجة الأخطاء قبل فوات الأوان، وقبل أن يضيع الفريق.
02
سيناريو يتكرر كل عام في الاتفاق وهو تحقيق الانتصار ومن ثم الدخول في دوامة الخسائر.. ما السبب؟
تبرر الإدارة لهذا الوضع بأن لديها مشروعًا لصناعة فريق بطل، ومع الأسف هذا المشروع فقد المواهب التي يمكن الاعتماد عليها في الفريق مثل عبد الرحمن العبود وصالح العمري وعلي الزقعان وفواز الطريس، وبالتالي كيف تبني مشروعًا وأنت تفرط في أفضل المواهب لديك.
03
بمعنى حديثك.. هل ترى أن مشروع بناء فريق البطولات فشل؟
الآن مع وجود الأجانب السبعة لم يعد هناك مشروع بناء، لأنك تستطيع أن تتعاقد مع نجوم مميزين وتحقق نتائج إيجابية وبطولات، مثلًا فريقا الفيصلي والتعاون استفادا بشكل كبير من الأجانب في تحقيق البطولات، إضافة إلى أن وزارة الرياضة تقدم دعمًا بقيمة 50 مليونًا، وهذه كافية لصناعة فريق كل موسم.
04
ما الأسباب من وجهة نظرك التي أدت إلى وصول الاتفاق إلى هذا الوضع؟
أهم سبب هو عدم وجود البديل الجاهز، إذا أصيب لاعب فلا يوجد بديل له، وكيف يمكن أن تنافس وأنت ليس لديك بدلاء؟ السبب الثاني الأخطاء الفنية في المباريات من قبل خالد العطوي، المدرب، فالفريق أصبح مكشوفًا للمنافسين لذلك ظل صيدًا سهلًا للفرق الأخرى.
05
من الذي يتحمل الإخفاق في الفريق؟
الجميع يتحمل الإخفاق سواء كانت الإدارة، أو الجهاز الفني، أو اللاعبين، ويجب معالجة الأخطاء سريعًا لأن الجماهير تريد أن ترى الاتفاق في أفضل حال.
06
ما الحلول التي يراها جمال الرويشد من أجل عودة الاتفاق؟
عندما كنت لاعبًا في حال مرور الفريق بنتائج سلبية كان الحل هو تغيير المدرب ووضع الكرة في ملعب اللاعبين من أجل عدم وجود الأعذار، لذلك أقرب حل أراه هو إقالة المدرب خالد العطوي.
07
هل رحيل العطوي سيعيد هيبة الفريق؟
نعم.. لأن التغيير يعطي الفريق دفعة معنوية، والإدارة تتحمل أيضًا الإخفاق لأنها تأخرت في إقالة الجهاز الفني، ووضعت اللوم على عمر باخشوين المدير التنفيذي، على الرغم من أن القرار الأخير يصدر عنها وليس عن باخشوين.
08
مباراة الفتح المقبلة هل ستكون مصيرية للجهاز الفني؟
لا أعتقد ذلك، على حسب معلوماتي أن المدرب خالد العطوي مستمر مع الفريق سواء انتصر أو خسر.
09
لماذا لم تتواصلوا مع الإدارة وتقدموا حلولًا ومقترحات لها؟
إدارة الاتفاق وضعت بينها وبين بعض اللاعبين القدامى حواجز، بحجة أنهم مؤيدون لعبد العزيز الدوسري الرئيس السابق، وهذا خطأ، أنا اليوم مشجع اتفاقي في المدرج احترق من أجل الفريق، فمبدأ إذا لم تكن معي فأنت ضدي لا يناسب الاتفاق.
10
هناك جماهير أيضًا راضية عن أداء الفريق والعطوي؟
الغالبية غاضبون من الوضع، والكل شاهد ما حدث في التدريب الأخير من تجمهر عند بوابة النادي، والمطالبة بالتصحيح، ولماذا لا يواجه خالد الدبل رئيس النادي الجماهير ويهرب منها؟ فبخلاف مؤازرتها للفريق تضخ نحو مليون ريال في خزينة النادي من خلال تذاكر دخولها المباريات.
11
هناك لجنة فنية في نادي الاتفاق.. أين هي من الجلوس مع إدارة الفريق والجهاز الفني؟
لا أعلم أين اختفت اللجنة الفنية وهل لها قدرة على المحاسبة.
12
ماذا تتوقع من الفريق في المباريات المقبلة؟
أتوقع أن الفريق ربما ينتصر مباراة أو مباراتين وبعدها سيعتقدون أن الفريق عاد لوضعه الطبيعي، ولكن طموحنا هو تحقيق البطولات في كل موسم، وهذا لن يأتي إلا بالعمل.