|


مدافع الاتفاق السابق يقلّب أوراق ناديه وينتظر العودة

البيشي: العطوي مدرب كبير

حوار: حماد الدوسري 08:58 | 2021.10.01
يعد سياف البيشي، لاعب فريق الاتفاق الأول لكرة القدم السابق، من أهم الأسماء، التي مثلت النادي في جميع الفئات السنية في خط الدفاع.
وانتقل البيشي في أول محطة احترافية بعد الاتفاق عام 2012 إلى فريق الشباب الأول لكرة القدم، ولعب معه أربعة مواسم قبل أن يغادر إلى الرائد في 2016، لكنه لم يستمر طويلًا، ليوقِّع مخالصة مالية، وينتقل إلى الفتح قبل إعلان اعتزاله رسميًّا.
توجَّه إلى العمل الإداري مع ناديه الاتفاق مديرًا للفريق الأول لكرة القدم قبل مغادرة أسوار النادي.
البيشي في حواره مع الـ “الرياضية” تحدث عن عديد من الأمور المتعلقة بفريقه، والمشكلات الفنية التي يعاني منها الاتفاق حاليًّا.
01
أين سياف البيشي من الوسط الرياضي؟
موجود، لكنني قليل الظهور إعلاميًا، ومتى ما تم طلبي للظهور، فأنا موجود ومتجاوب مع الجميع.
02
لكنك قليل الظهور إعلاميًا.. ما سبب ذلك؟
ليس لدي أي مشكلة مع الإعلام أو الظهور فيه. عندما يطلب مني أحد الإعلاميين الظهور يراني موجودًا، لكن أحيانًا المشاغل الخاصة تحول دون ذلك.
03
لم نشاهدك بعد خروجك من العمل الإداري مع الاتفاق.. لماذا هذا الغياب؟
حاليًا متفرغ لعدد من الأعمال الخاصة، وقريبًا سأنتهي من جميع الأمور المتعلقة بأعمالي التجارية.
04
لماذا لم تستمر في إدارة الفريق الأول؟
الظروف لم تسمح لي بالاستمرار، وقررت وقتها فتح المجال لآخرين، وشعرت بأن إدارة النادي تريد التغيير، وأنا أحترم وجهة نظرها، ولمصلحة النادي ابتعدت.
05
ما سبب تعثر الاتفاق في الجولات السابقة؟
أعتقد أن الفريق يملك مدربًا كبيرًا ومميزًا، وهو خالد العطوي، ودائمًا ما أشيد بفكره وطريقته الحديثة في اللعب، لكن كل مباراة يجب أن تكون لها طريقة خاصة، واختيار العناصر المناسبة، وتوظيف اللاعبين بشكل إيجابي داخل الملعب.
06
كيف ترى مستوى فريق الاتفاق بشكل عام؟
مستوى الفريق محير، أحيانًا يظهر بشكل إيجابي، ويحقق نتائج جيدة، وأحيانًا أخرى لا نشاهد أي عطاء داخل الملعب.
07
هل ترى أن الفريق قادر على المنافسة هذا الموسم؟
بصراحة، لا أعتقد أن الفريق سينافس على لقب الدوري، لكن ربما نشاهده منافسًا على حصد أحد المراكز الأولى المؤهلة إلى دوري أبطال آسيا.
08
نشاهد أندية أقل صرفًا من الاتفاق تحقق البطولات وتشارك آسيويًا؟
أتفق معك، وكلامك صحيح، لأن تلك الأندية تملك العزيمة والإصرار لتحقيق إنجاز لناديها ولهم كلاعبين، وهذا ما ينقص الاتفاق حاليًا.
09
هل اللاعبون الأجانب في الفريق مقنعون أم لا؟
الاتفاق يعد من أفضل الأندية استقطابًا للعناصر الأجنبية، والمحترفون الحاليون مميزون، ويحتاجون فقط إلى مزيد من الوقت، حتى يحققوا كل تطلعات جماهير الاتفاق.
10
من لفت نظرك من اللاعبين الأجانب في الدوري بشكل عام؟
بصراحة دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين يملك عناصر أجنبية كبيرة، ولكن من وجهة نظري أن تاليسكا، لاعب النصر، وموسى ماريجا، لاعب الهلال، وأحمد حجازي، لاعب الاتحاد، يعتبرون من أفضل العناصر الأجنبية حتى الآن.
11
ما أبرز الأسماء المحلية من وجهة نظرك؟
بالنسبة لي، لا أشاهد حاليًا لاعبًا محليًا مميزًا، باستثناء سالم الدوسري، لاعب فريق الهلال، وعبد الرحمن العبود، لاعب فريق الاتحاد، وأتمنى أن نشاهد جميع اللاعبين المحليين يقدمون مستويات مميزة مع أنديتهم في المواجهات المقبلة.
12
أسماء تدريبية كبيرة حاضرة في دورينا.. من الأفضل حتى الآن؟
أعتقد أن البرتغالي ليوناردو جارديم، مدرب فريق الهلال، يعد من أفضل المدربين في الجولات الماضية من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
13
أي فريق تتوقع أن يكون بطلًا للدوري؟
التوقع صعب جدًا في الموسم الجاري، لأن جميع الأندية تملك عناصر أجنبية ومحلية جيدة، ولا يمكن التوقع إلا بعد مرور الدور الأول، حتى نشاهد نتائج جميع الأندية.