|


3 فئات عمرية.. ومشاركة 10 أندية في الرياض

62 لاعبة يدشّن الجمباز

صورة التقطت أمس لتمارا خاشقجي أثناء التدريب الرئيس على صالة الجمباز في ملعب فيصل بن فهد في الملز (المركز الإعلامي ـ اتحاد الجمباز)
الرياض ـ هاني السليس 08:47 | 2021.10.13
تدشن 62 لاعبة أولى بطولات الفتيات بلعبة الجمباز في السعودية، اليوم، من خلال بطولة السعودية للناشئات، التي ينظمها الاتحاد السعودي للعبة على صالة الجمباز في ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض، وتستمر لمدة يومين.
وتنطلق البطولة بثلاث فئات عمرية، الأولى فئات عمرية من 7ـ8 أعوام، والثانية 9ـ11 عامًا، والثالثة 12ـ14عامًا، بمشاركة 10 أندية من الرياض وجدة والمدينة المنورة والطائف والدمام.
ويقود تحكيم البطولة 4 حكمات سعوديات، و6 حكمات مصريات تحت قيادة المصرية الدكتورة لمياء علي رئيسة إدارة التحكيم في البطولة.
وأكدت لـ “الرياضية” مها الغنيم مديرة الرياضة النسائية في الاتحاد السعودي للعبة، أن البطولة تُعد البوابة الحقيقية لصناعة منتخب سعودي جديد في الرياضة النسائية.
وأضافت: “اليوم ندشن أولى البطولات بمشاركة عدد كبير من اللاعبات في بداية حقيقية لتقديم مواهب جديدة للعبة تساهم في تحقيق الإنجازات للرياضة السعودية في المحافل الدولية”.
وأوضحت مها الغنيم أن البطولة الأولى تُعد تصفيات أولية للنهائيات التي تنطلق بعد شهر من الآن في الرياض لتشكيل منتخب سعودي جديد سيشارك في بطولة صربيا الدولية للمرة الأولى في تاريخ اللعبة بالنسبة للفتيات.
وقدمت مديرة الرياضة النسائية شكرها للشركات الراعية للبطولة، الراعي الذهبي بداية لتمويل المنازل ومستشفى الدكتور سليمان الحبيب الطبي الراعي الطبي ومايسترو ورنوش والمراعي ومياه تانيا وبرونش بيكري وليتل فلورا ولي كادو لدعمهم لرياضة الجمباز النسائية.