|


الطاولات مكتملة العدد قبل الموقعة الآسيوية بـ 24 ساعة

الحجوزات تغلق مقاهي جدة

صورة التقطت أمس من مقهى في جدة مكتظًّا بأعداد كبيرة من الجماهير أثناء ديربي نصف نهائي دوري أبطال آسيا بين الهلال والنصر تصوير: محمد المانع
جدة ـ فيصل الشريف 11:03 | 2021.10.19
عجزت أعداد كبيرة من الجماهير في جدة عن متابعة ديربي نصف نهائي دوري أبطال آسيا بين النصر والهلال أمس، في المقاهي، بسبب حجز جميع طاولاتها، قبل 24 ساعة من المباراة.
وأبلغ “الرياضية” أحد مسؤولي مقهى “فريدريك نيتشه” الواقع في حي الفيحاء، وسط جدة، بحجز كافة طاولاته، وعددها 60، من أمس الأول.
واكتفى المقهى باستقبال أصحاب الحجوزات فقط، فيما رفع شعار “كامل العدد” أمام الآخرين، سواء كانوا أفرادًا أو عائلات.
وقبل المباراة بساعات، اكتظ المقهى بروّاده الذين تجمعوا أمام 4 شاشات بداخله لمتابعة القمة الآسيوية.

الآسيوي يتوج الدوسري
اختير سالم الدوسري جناح فريق الهلال الأول لكرة القدم، رجلًا لمباراة الديربي أمس، بعد تسجيله هدف صعود الأزرق إلى نهائي دوري أبطال آسيا.وحصد الدوسري البالغ من العمر 30 عامًا نجومية المباراة وفقًا لتقييم موقع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الذي أشار إلى تحقيق اللاعب دقة تمرير بلغت 79 في المئة، وتسديده 3 كرات على المرمى، فضلًا عن انطلاقه بالكرة 4 مرات بنجاح. وتبلغ القيمة السوقية للدوسري 3.52 مليون دولار بحسب موقع “ترانسفيرماركت”، وهي الأعلى بين لاعبي الهلال السعوديين.

فيصل يرفض وليمة شقيقه
غادر فيصل أبو عايشة، المشجع النصراوي، استراحةً في الأحساء تابع فيها مباراة أمس، رافضًا مشاركة عيسى، شقيقه الهلالي، وأصدقائهما، وليمة عشاء تكفّل بها الأخير احتفالًا بفوز الفريق الأزرق على نظيره الأصفر في نصف نهائي دوري أبطال آسيا.
وفور انتهاء المباراة بفوز الهلال، طلب عيسى ذبيحة كاملة تقاسمها مع خمسة من أصدقائه تابعوا المباراة برفقته في الاستراحة.
وفسّر لـ “الرياضية” المشجع الهلالي تصرف شقيقه بحزنه على ضياع حلم تحقيق اللقب الآسيوي الذي كان يمنّي به نفسه.

بريدة.. أجواء كروية تواكب الديربي
وفَّر مقهى في مدينة بريدة أجواء كروية شديدة الخصوصية لروّاده أثناء متابعتهم مباراة الهلال والنصر أمس، في نصف نهائي دوري أبطال آسيا.
واستقبل العاملون في المقهى الزبائن مرتدين قمصان الفريقين، فيما صدحت مكبّرات الصوت داخله بأهازيج الفريقين قبل المباراة وبين الشوطين لإضفاء المزيد من الحماس.
وعرض المقهى، الذي يحمل اسم “برين كافيه” المباراة لزبائنه على 6 شاشات موزعة في جنباته.
ورصدت “الرياضية” بعد نهاية المباراة تقديم العاملين أصحاب القمصان الزرقاء التهنئة للزبائن الهلاليين احتفالًا بتأهل فريقهم إلى نهائي الأبطال.

الجيزة.. متابعة على الهواتف
أرغم اكتظاظ مقاهي شارع جامعة الدول العربية في حي المهندسين وسط مدينة الجيزة المصرية، أعدادًا من السعوديين المقيمين هناك، على متابعة ديربي النصر والهلال في نصف نهائي دوري أبطال آسيا، أمس، على شاشات هواتفهم النقّالة.
ورصدت “الرياضية” امتلاء مقاهي الشارع الحيوي منذ الثالثة عصرًا عن آخرها، ما حال دون دخول كثيرين لمشاهدة المباراة التي انتهت بفوز الهلال وتأهله إلى النهائي القاري.
وفيما انصرف بعضهم بحثًا عن مكان آخر يتابع فيه الديربي، بقي آخرون أمام المقاهي ينقلون أنظارهم بين الداخل وشاشات هواتفهم حتى صافرة النهاية. الحجوزات 
تغلق مقاهي جدة

الحجوزات 
تغلق مقاهي جدة

الحجوزات 
تغلق مقاهي جدة