|


تقرير يكشف عن الخسائر المالية.. وإنفانتينو يواصل المشاورات

مشروع المونديال يهدد الاتحادات الأوروبية

باريس ـ الفرنسية 2021.10.20 | 09:15 pm

قدّر تقرير صادر عن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” عجز الاتحادات الأوروبية للعبة ما بين 2.5 و3 مليارات يورو على مدى أربعة أعوام، وذلك في حال تبنى الاتحاد الدولي للعبة “فيفا” خطته المثيرة للجدل لمراجعة الروزنامة الدولية من بينها تنظيم كأس العالم كل عامين، حسبما أفاد مصدر داخلي في الهيئة الأوروبية.
وكشف “يويفا” عن نتائج هذه الدراسة لمسؤولي الاتحادات الأعضاء البالغ عددهم 55 عضوًا أمس، علمًا أن هذا التقرير لا يأخذ في الاعتبار العجز الإضافي المحتمل لإيرادات البطولات الوطنية، حسبما أشارت صحيفتا “لوموند” و”ليكيب” اللتان كشفتا محتوى الوثيقة.
ويقف الاتحاد الأوروبي للعبة ضد مشروع إصلاح الروزنامة الدولية الذي يدافع عنه “فيفا”، والذي يقضي بتنظيم كأس العالم كل عامين بدءًا من عام 2028، عوضًا عن كل أربعة أعوام.
كما انضم إلى الأصوات المعارضة لهذا المشروع، ممثلون عن البطولات الوطنية من جميع أنحاء العالم، من لاعبين وجماهير للكرة المستديرة.
ومقابل هذه المعارضة، يدعم جاني إنفانتينو رئيس “فيفا” هذا المشروع ويواصل مشاوراته مع كل الأطراف المعنية في عالم كرة القدم، موضحًا أن هذا التبديل سيؤدي إلى فوائد أفضل للاتحادات الوطنية، حيث صرح أخيرًا أن “قرارًا نهائيًا سيُتخذ في ديسمبر المقبل”.