|


تجاوز الطائي بهدفين.. وواصل تعويض تعثر البدايات

الأهلي.. انتصار رابع أمام الصاعدين

صورة التقطت أمس للاعبي فريق الأهلي الأول لكرة القدم يحتفلون مع عمر السومة، زميلهم في الفريق، بعد تسجيله الهدف الثاني في مرمى الطائي خلال المواجهة التي انتهت أهلاوية 2ـ1 ضمن الجولة التاسعة من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين (المركز الإعلامي ـ الأهلي)
حائل ـ محمد الجار الله 09:45 | 2021.10.21
حقق فريق الأهلي الأول لكرة القدم انتصاره الرابع في آخر 10 مواجهات جمعته أمام فرق صاعدة في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، بفوزه على الطائي مضيفه بنتيجة “2ـ1” أمس ضمن الجولة التاسعة.
ووفقًا لإحصاءات شبكة “أوبتا”، فإن التفوق على الطائي رفع عدد انتصارات الأهلي إلى أربعة، مقابل ثلاثة تعادلات و3 هزائم مني بها في آخر مبارياته أمام الصاعدين حديثًا. وتقدم الأهلي بهدف السبق عن طريق السوري عمر السومة “7”، لكن التعادل حسم نتيجة الشوط الأول، بعد أن سجل البرازيلي لوكاس هدف التعادل للطائي في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع.
وفي الشوط الثاني، وضع السوري عمر السومة الأهلي مجددًا في المقدمة، بتسجيله هدفًا عند الدقيقة 52 حسم به فريقه المواجهة لصالحه. وبهذه النتيجة، واصل الأهلي تعويض بداياته المتعثرة بفوز ثانٍ على التوالي، ليرفع رصيده إلى 11 نقطة في المركز الثامن مؤقتًا، فيما بقي الطائي عند 7 نقاط في المركز الـ 13.

أليوسكي يصنع أسرع الأهداف
صنع المقدوني إزجان أليوسكي، لاعب فريق الأهلي الأول لكرة القدم، أسرع أهداف فريقه في النسخة الجارية من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، بعدما مرر كرة عرضية سجل منها السوري عمر السومة هدفًا في مرمى الطائي، خلال المواجهة التي جمعت الفريقين أمس ضمن الجولة التاسعة. وجاء الهدف عند الدقيقة 7، ليتفوق بذلك السومة على أليوسكي الذي كان سجل أسرع أهداف فريقه من ركلة جزاء في الدقيقة 15 من مواجهة الفتح في الجولة الخامسة.

التشكيلة ثابتة
فضل الألباني بيسنيك هاسي، مدرب فريق الأهلي الأول لكرة القدم، خوض مواجهة الطائي أمس بالتشكيلة الأساسية نفسها، التي فازت على الاتفاق برباعية نظيفة في الجولة الثامنة من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
تقدم السوري عمر السومة، المهاجم، التشكيلة الأساسية، فيما ظهر التونسي حمدي النقاز، المنضم حديثًا إلى صفوف الفريق، على دكة البدلاء للمرة الثانية، بعد أن كان بديلاً أيضًا أمام الاتفاق.

الخسارة الثالثة
مني فريق الطائي الأول لكرة القدم بخسارة ثالثة على ملعبه وبين جماهيره، وكانت هذه المرة أمام الأهلي بنتيجة “1ـ2” أمس، ضمن الجولة التاسعة من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وخاض الطائي 4 مباريات على ملعبه لم يتمكن من خلالها سوى تحقيق انتصار وحيد، وكان على حساب الاتفاق بنتيجة “4ـ2” في الجولة السادسة من الدوري.
وبذلك، تراجع الطائي مركزين، ليصبح في المركز الـ 13 برصيد 7 نقاط، بعد أن كان في المركز الـ 11 قبل لقاء الأهلي.

الزبيدي يعود أساسيّا
طوى إبراهيم الزبيدي، الظهير الأيسر لفريق الطائي الأول لكرة القدم، غيابًا دام 28 يومًا بعد مشاركته أمام الأهلي أمس، ضمن الجولة التاسعة من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
ويعود الظهور الأخير للزبيدي مع فريقه إلى الـ 23 من سبتمبر الماضي، وكان في مباراة الاتفاق ضمن الجولة السادسة التي تعرض خلالها لإصابة لم يكمل على إثرها هذه المواجهة التي كسبها فريقه بنتيجة “4ـ2”. وخضع الزبيدي لبرنامج علاجي وتأهيلي، ليغيب عن مباراتي التعاون وأبها في الجولتين السابعة والثامنة على التوالي.

أول الواصلين
سبق فريق الأهلي الأول لكرة القدم نظيره الطائي في الوصول إلى ملعب مدينة الأمير عبد العزيز بن مساعد بن جلوي الرياضية في حائل، قبل مباراة الفريقين أمس، ضمن الجولة التاسعة من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
ووصلت الحافلة التي تقل أعضاء الجهازين الفني والإداري للفريق الأهلاوي إلى الملعب قبل ما يقارب الساعة ونصف الساعة من انطلاق المواجهة، وبعدها بخمس دقائق لحقت بها حافلة فريق الطائي. الأهلي.. 
انتصار رابع أمام الصاعدين

الأهلي.. 
انتصار رابع أمام الصاعدين