|


السومة يكرر ثنائية 2016

صورة التقطت أمس للسوري عمر السومة، لاعب فريق الأهلي الأول لكرة القدم، يحتفل مع عبد الرحمن غريب، زميله في الفريق، بعد تسجيل هدف في مرمى الطائي في المباراة التي أحرز فيها هدفين وحسمها فريقه 2ـ1 ضمن الجولة التاسعة من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين تصوير: علي خمج
تغطية: محمد الجار الله 09:50 | 2021.10.21
سجل السوري عمر السومة، مهاجم فريق الأهلي الأول لكرة القدم، هدفين بالتخصص في مرمى الطائي، ليقود فريقه إلى الفوز بنتيجة “2ـ1” أمس، ضمن الجولة التاسعة من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وأعاد السومة بهذه الثنائية ذكريات هدفين سجلهما في شباك الطائي قبل خمسة أعوام، وتحديدًا في الـ 12 من يناير 2016 حين هز مرماه بهدفين أسهما في فوز فريقه بثلاثية نظيفة ضمن دور الـ 32 من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين. وبخلاف تخصصه في شباك الطائي، فقد أصبح السومة أكثر لاعب ينجح في تسجيل الأهداف في ملاعب مباريات الدوري السعودي للمحترفين “18 ملعبًا”، وفقًا لحساب دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين على “تويتر”. ورفع السومة الحاصل على لقب هداف الدوري ثلاث مرات رصيده إلى 3 أهداف في النسخة الجارية من الدوري.

لوكاس يسجل بعد 382 يوما
عاد البرازيلي لوكاس ألفيس، مدافع فريق الطائي الأول لكرة القدم، إلى هز شباك المنافسين بعد غياب دام 382 يومًا، عقب إحرازه هدفًا في مرمى الأهلي في مباراة الفريقين أمس، ضمن الجولة التاسعة من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين. والهدف هو الأول للبرازيلي لوكاس بقميص الطائي. يشار إلى أن آخر هدف أحرزه لوكاس كان في الرابع من أكتوبر 2020، ووقتها سجل هدفًا لفريقه لوزيرن السويسري في شباك بازل في مواجهة انتهت بخسارة فريقه “2ـ3”، ضمن الجولة الثالثة من الدوري السويسري.

الكثيري: المجحد يستحق الإنذار.. ولا حالات جدلية
أوضح سعد الكثيري، المحلل التحكيمي لـ “الرياضية”، أن عبد الله الحربي، الحكم السعودي، قاد مباراة الطائي والأهلي أمس بشكل جيد من دون أن تسجل حالات جدلية. وصادق الكثيري على صحة قرارات الحربي بشأن الأهداف والإنذارات التي شهدتها المباراة، لكنه عاب عليه عدم إنذار المجحد لاعب الأهلي في الدقيقة 33، لدخوله بتهور على أحد لاعبي الطائي، في مباراة متوسطة المستوى بقيادة عبد الله الحربي، الحكم، الذي نجح في قيادة المباراة بشكل جيد، ولم تسجل حالات جدلية في المباراة، وجميع الإنذارات صحيحة التي أخرجها الحكم والأهداف المسجلة صحيحة.


الرسم بتوقيع 3 فنانات
شاركت 3 فنانات تشكيليات سعوديات في معرض رسوم، ضمن الفعاليات المصاحبة لمباراة فريقي الطائي والأهلي أمس في الجولة التاسعة من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وقدَّمت التشكيليات عددًا من اللوحات التي تناولت مختلف الموضوعات، كما استكملن عددًا من اللوحات عرضن من خلالها الأدوات التي تم استخدامها من فرش وألوان وأقمشة وإطارات خشبية.

4 ألعاب شعبية تكسر الروتين
تنافست جماهير فريقي الطائي والأهلي على أربع ألعاب شعبية، في محاولة منها لكسر روتين الانتظار وتهدئة الأعصاب قبل مباراة الفريقين أمس، ضمن الجولة التاسعة من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
والألعاب الشعبية هي: الكيرم، أم تسع، البلوت والأونو، وجرت بإشراف وتنظيم إدارة الفعاليات في نادي الطائي في محيط ملعب مدينة الأمير عبد العزيز بن مساعد بن جلوي الرياضية في حائل.

العرضة تجذب الجماهير
جذبت فعالية العرضة السعودية، التي جرت على هامش مباراة فريق الطائي الأول لكرة القدم أمام الأهلي أمس، اهتمام الجماهير التي سجلت حضورها المبكر في ملعب مدينة الأمير عبد العزيز بن مساعد بن جلوي الرياضية في حائل. ونظَّمت إدارة الفعاليات في نادي الطائي فعالية العرضة إلى جانب 8 فعاليات أخرى، وهي: مسابقة الرسم، مسرح الطفل، ألعاب هوائية، عروض مسرحية، مسابقة سؤال وجواب، ركن الفود ترك، ألعاب شعبية والركن التوعوي.

كفيف في المدرجات
تحدى علي العبيد، مشجع الطائي، الإعاقة البصرية، وحرص على دعم ومساندة فريقه من المدرجات أمام الأهلي أمس، ضمن الجولة التاسعة من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين. وأوضح لـ “الرياضية” العبيد أنه حضر المباراة برفقة حسين التميمي صديقه، كاشفًا عن أنه يتعرف على كافة تفاصيل المباراة من خلال صديقه، الذي يبلغه بكل الأحداث أولاً بأول. وعبّر العبيد عن سعادته بحضور المباراة من المدرجات، مبينًا أنه سيكرر هذه التجربة في مباريات مقبلة لفريقه الطائي. السومة
يكرر
ثنائية 2016

السومة
يكرر
ثنائية 2016

السومة
يكرر
ثنائية 2016