|


رفضوا انضمام لاعبيهم قبل انطلاق تصفيات طشقند

الأولمبي.. أزمة بين الاتحاد والأندية

الرياض ـ سلطان العتيبي 10:49 | 2021.10.23
يسعى الاتحاد السعودي لكرة القدم إلى إيجاد حلٍّ ودي بين سعد الشهري، مدرب المنتخب السعودي الأولمبي لكرة القدم، والأندية المتمسكة برفض انضمام لاعبيها المختارين إلى قائمة الأخضر، قبل أيام من المشاركة في تصفيات كأس آسيا تحت 23 عامًا، والمزمع انطلاقها في طشقند، العاصمة الأوزبكية، وفقًا لما نقلته لـ”الرياضية” مصادر خاصة.
وبيَّنت المصادر ذاتها، أن الأندية التي تعتمد اعتمادًا كليًا على بعض لاعبي المنتخب الأولمبي خلال المشاركة في منافسات دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين استندت إلى لائحة “فيفا” التي ترفض استدعاء اللاعبين في غير أيام “FIFA days”.
ومن المنتظر أن يعلن سعد الشهري عن قائمة الأخضر التي ستغادر إلى طشقند للمشاركة في التصفيات التي تم نقل تنظيمها من الكويت إلى أوزبكستان بعد رفض الأولى الاستضافة.
إلى ذلك، أجرت “الرياضية” اتصالات هاتفية بالاتحاد السعودي لكرة القدم من أجل التعليق على الخبر، إلا أن جميع الاتصالات لم يتم الرد عليها، وتم الاتصال على خالد المقرن المشرف على المنتخبات السنية، ولم يتم الرد أيضًا على الاتصالات. ويُعد متعب الحربي وتركي العمار “الشباب” ومهند الشنقيطي “الاتحاد”، وعبد الله الحمدان وخليفة الدوسري وحمد اليامي وعبد الله رديف “الهلال” وخالد الغنام ونواف العقيدي “النصر”، ووليد الأحمد “الفيصلي”، أبرز لاعبي الأندية الذين يشاركون فرقهم في منافسات الدوري.