|


رحلة الـ 45 دقيقة تكشف فعاليات سفاري.. واليوم الانطلاقة

الرياض ـ الرياضية 09:06 | 2021.10.25
تنطلق فعاليات منطقة “رياض سفاري”، إحدى مناطق موسم الرياض 2021، اليوم. وتتخصص المنطقة في عالم الحيوان والطيور النادرة، وتشتمل أيضًا على أنشطة تفاعلية، وألعاب مائية.
وتتيح المنطقة لزوارها تجربة “سفاري” متميزة من خلال رحلات تستمر نحو 45 دقيقة، إذ يتمتع الزائر بجولة ميدانية في “اليونيماق”، أو السيارة، برفقة مرشدين مختصين، لرؤية أنواع عدة من الحيوانات، والتعرف على ميزاتها وطبيعة حياتها.
وتحتضن “رياض سفاري” حديقةً تضم أكثر من 250 طائرًا نادرًا، يستمتع الزوار بمشاهدة جمالها، ويلتقطون الصور معها، إضافة إلى برج الشجرة الذي يتوسط المنطقة، وعبارة عن شجرة عملاقة يصعد إليها الزوار ويستمتعون بإطلالة على عالم “رياض سفاري” ومشاهدته من خلال التلسكوب.
ويقدم مسرح المنطقة عروضًا متنوعة ورقصات استعراضية إفريقية، فيما تختص البحيرة المائية بألعاب الدراجات المائية والقوارب العائلية، إضافة إلى عدد من ألعاب التحدي المخصصة لمنافسات الأصدقاء وأفراد العائلات في فعاليات ألعاب المهارة.
وتتميز “رياض سفاري” بالتنوع البيئي وحيواناتها النادرة، من أبرزها: النمر الأبيض المعروف بفَروه الأبيض والخطوط السوداء الممتدة على كامل جسده، وعينيه الزرقاوين وأنفه الوردي، وفي المنطقة أيضًا 18 نوعًا من ببغاء مكاو ذي الريش الملون البراق، وهي طيور تتميز بذكائها الحاد، وقدرتها على تقليد الإنسان ومحاكاته.
كذلك تضم عددًا من المقاهي والمطاعم العالمية، إضافة إلى متاجر متنوعة وحدائق ومزارع ومسارح وألعاب، ومناطق مخصصة للأطفال.