|


الحوسني يحسم انتصار الأهلي الوحيد خلال 4 مواجهات

ملعب الفيصل.. الغلبة هلالية

صورة التقطت أمس للبيروفي أندريه كاريلو، جناح فريق الهلال الأول لكرة القدم، يؤدي تدريبات انفرادية تمهيدًا للعودة إلى المشاركة في المباريات بعد غياب شهرين (المركز الإعلامي ـ الهلال)
الرياض ـ حمد الصويلحي وعبد الإله المرحوم 10:10 | 2021.10.25
يعود ملعب الأمير عبد الله الفيصل في جدة، الجمعة المقبل، لاستقبال مباريات فريق الأهلي الأول لكرة القدم، ونظيره الهلالي، في دوري المحترفين، بعد انقطاع تجاوز الأعوام التسعة.
وتواجه الفريقان على أرضية الملعب، الذي أعيد افتتاحه أخيرًا، 4 مرات في حقبة دوري المحترفين، التي بدأت بموسم 2008ـ2009.
وتميل الكفة للهلال في هذه المواجهة الكلاسيكية، بانتصارين، مقابل فوز وحيد للأهلي، وتعادل.
ويعود الانتصار الأهلاوي الوحيد إلى آخر مواجهاتهما على الملعب، حين فاز الفريق الغربي بهدف نظيف، ضمن الجولة الـ 17 من موسم 2011ـ2012.
وأحرز هدف تلك المباراة، التي جرت بتاريخ 19 يناير 2012، العماني عماد الحوسني، مهاجم الأهلي.
واستضاف هذا الملعب أول مباراة في دوري المحترفين بين الفريقين، في الجولة الـ 16 من موسم 2008ـ2009. وفاز فيها الهلال بهدف السويدي كريستيان ويلهامسون، جناحه.
وفي المباراة التالية على أرضيته، انتصر الهلال مجددًا بهدفين مقابل هدف واحد في الجولة الخامسة من موسم 2009ـ2010. وتكفّل محمد الشلهوب وويلهامسون بثنائية الهلال، فيما أحرز حسن الراهب هدف الأهلي الوحيد.
وسجَّلت الجولة الـ 19 من موسم 2010ـ2011، التعادل الأول والوحيد بين الفريقين في دوري المحترفين على ملعب الأمير عبد الله الفيصل. وجاء الهدفان بتوقيع الحوسني وويلهامسون.

غدا.. تحديد موقف سالم وكاريلو
يكشف تدريب فريق الهلال الأول لكرة القدم، غدًا، عن الموقف النهائي لسالم الدوسري، والبيروفي أندريه كاريلو، الجناحين، من المشاركة أمام الأهلي، الجمعة المقبل، في عاشر جولات دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
ويخضع اللاعبان حاليًا لبرنامج تأهيلي يستهدف إعادتهما إلى الملاعب بعد غياب للإصابة.
وبسبب آلام في مفصل القدم، غاب الدوسري عن انتصار الهلال على الرائد في الجولة التاسعة، فيما يفتقد الأزرق خدمات كاريلو منذ نهاية أغسطس الماضي بداعي إصابة أسفل الظهر.
ووفقًا لمصادر خاصة بـ “الرياضية”، أوشك كاريلو على الانتهاء من برنامجه ليقترب من العودة إلى المباريات بعد انقطاع ناهز الشهرين.

جحفلي يعوض جانج
أفصحت لـ “الرياضية” مصادر خاصة عن اتّجاه البرتغالي ليوناردو جارديم، مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، إلى الزجّ بمحمد جحفلي، المدافع، أساسيًّا أمام الأهلي، الجمعة المقبل، في عاشر جولات دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، تعويضًا لغياب الكوري الجنوبي جانج هيون سو.
وتعرَّض جانج لإصابة في العضلة الخلفية تحتاج برنامجًا علاجيًّا وتأهيليًّا يمتد أسبوعين للتعافي منها، حسبما أعلن الهلال أمس.
وفي الوقت ذاته، ينتظر جارديم اكتمال جاهزية متعب المفرج، المدافع، الذي أدى أمس مرانًا لياقيًّا داخل صالة الإعداد البدني في إطار تأهيله من كدمة تعرض لها في مشط القدم. ويعاني الهلال تقلص خياراته الدفاعية لا سيما بعد انضمام خليفة الدوسري إلى المنتخب الأولمبي السعودي.

المعيوف.. تخطيط على الخامسة
خرج عبد الله المعيوف، حارس مرمى فريق الهلال الأول لكرة القدم، بشباكه نظيفة خلال 4 من أصل 9 مواجهات خاضها في دوري المحترفين ضد الأهلي، ناديه السابق.
ويستهدف تعزيز هذا السجلّ حين يحل الهلال ضيفًا على الأهلي، الجمعة المقبل، في عاشر جولات دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين. وحال الحارس دون اهتزاز شباكه في مباراتين فقط من أصل 7 خاضها في الموسم الجاري من الدوري، في أقل معدّلاته منذ انضمامه للأزرق صيف 2016. وخلال مواسمه الخمسة الأولى بعد العودة للهلال قادمًا من الأهلي، بلغ أقل معدّلات خروجه بشباك نظيفة موسميًا 30 في المئة، بينما يصل معدله الحالي إلى نحو 28 في المئة فقط. ومقابل تلقيه 8 أهداف في الدوري، قدَّم المعيوف 8 تصديات، والتقط 4 كرات ولَكَمَ 6.

عودة الأساسيين.. استشفاء
اكتفى لاعبو فريق الهلال الأول لكرة القدم الذين شاركوا بصفة أساسية في انتصاره “3ـ2” على الرائد السبت الماضي، بأداء تمارين استشفائية مع بعض التدريبات الفنية الخفيفة لدى التحاقهم، أمس، بالتحضيرات استعدادًا لملاقاة الأهلي الجمعة المقبل في عاشر جولات الدوري. في المقابل، أخضع البرتغالي ليوناردو جارديم، مدرب الفريق، بقية زملائهم لتدريبات اعتيادية على ملعب النادي. وبدءًا من اليوم، سيشرع جارديم في وضع الخطة الفنية التي ينوي الاعتماد عليها في مواجهة الأهلي. وكان الأساسيون حصلوا على راحة أمس الأول.