|


عبر «الرياضية».. النفيعي والهويدي ينتقدان الحكام

الرياض ـ الرياضية 2021.10.29 | 10:13 pm

أحدثت التصريحات الخاصة التي أدلى بها ناصر الهويدي رئيس نادي الباطن وماجد النفيعي رئيس النادي الأهلي لـ "الرياضية" حالة من الجدل والتفاعل عبر وسائل التواصل الاجتماعي، خاصة مع انتقاد الثنائي بشكل واضح على الحكام السعوديين بسبب قراراتهم خلال مباريات الدوري هذا الموسم.
وقال الهويدي في تصريحات لـ "الرياضية" أولاً بعد خسارة فريقه الباطن أمام الرائد بهدف من ضربة جزاء في الدقيقة الأخيرة: "الحكم احتسب ركلة جزاء من وحي الخيال ولا أساس لها. كل شيء تطور في السعودية إلا مستوى الحكام السعوديين".
ولاقت التغريدة التي تحدث فيها رئيس الباطن بالفيديو عن أخطاء التحكيم، بحسب وجهة نظره الشخصية، تفاعلاً كبيراً عبر حسابات التواصل الاجتماعي بعد نشرها حصرياً عبر "الرياضية" بنهاية مباراة الباطن والرائد في الجولة العاشرة من منافسات دوري المحترفين.
كذلك انتقد ماجد النفيعي رئيس النادي الأهلي طاقم التحكيم الذي أدار مباراة فريقه أمام الهلال بقيادة محمد الهويش، مؤكداً أن أخطاء الحكم ساهمت في خسارة فريقه نقطتين.
وقال النفيعي في تصريحات خاصة لـ "الرياضية" بعد نهاية مباراة الأهلي والهلال، الجمعة: "كنا نستحق الفوز على الهلال، وقدمنا مستوى جيد وتصاعدي والقادم أفضل. مستوى التحكيم لم يكن جيد، وسنصدر بياناً رسمياً بسبب أخطاء الحكم محمد الهويش خلال مباراتي الأهلي ضد الاتحاد والهلال بالدوري".
وكتب الرئيس الأهلاوي بعد ذلك عبر حسابه الرسمي بموقع "تويتر" أن أخطاء حكم المباراة الهويش حرمت الأهلي من الفوز. ورغم تجديد الثقة في الحكم المحلي، ولكن أن يُعاد تكليف نفس الحكم الذي تغاضينا عن الأخطاء التي قام بها خلال مباراة الإتحاد، فيه الكثير من الاستفزاز المزعج لنا".
يُذكر أن الأهلي تعادل أمام الهلال بهدف لكل منهما خلال المباراة التي أقيمت على ملعب الفيصل في جدة، وشهدت بعض الحالات المثيرة للجدل، حيث طالب الجانب الأهلاوي بطرد جوستافو كويلار لاعب الهلال لتدخله القوي ضد عبدالرحمن غريب لاعب الأهلي، بالإضافة إلى تصريحات الألباني بيسنيك هاسي مدرب الأهلي والذي أشار فيها إلى أنه يعتقد أحقية فريقه في الحصول على ضربة جزاء أمام الهلال لكنه غير متأكد من ذلك.