|


آل الشيخ قدم الفكرة.. والبكر نفذها على أرض الواقع

60 يوما تدشن «دخنة»

صورة التقطت أمس لمدخل مطعم دخنة في بوليفارد سيتي الذي يأتي ضمن فعاليات موسم الرياض في نسخته الثانية، ويقدم المأكولات السعودية على الطريقة العالمية تصوير: يزيد الضويحي
الرياض ـ مازن العسرج 2021.11.04 | 09:07 pm

يبرز في منطقة البوليفارد، التي تأتي ضمن فعاليات موسم الرياض، مطعم “دخنة”، الذي يشارك للمرة الأولى في الموسم، ويقدم المأكولات السعودية على الطريقة العالمية. وقد استغرق تنفيذه نحو 60 يومًا، حسبما أكد القائمون على المطعم في حديثهم لـ “الرياضية”.
من جهته، أوضح عبد الله البكر، مالك المطعم، أن الفكرة جاءت من المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه، وأوكل له تنفيذ مطعم سعودي ينقل الأطباق السعودية من الطريقة التقليدية إلى العالمية.
وقال: “استغرق تنفيذ المطعم مدة لا تتجاوز الـ 60 يومًا، وشكلنا فريقًا من الشباب السعودي لتقديم مطعم يتبع أحدث المعايير والمقاييس في عرض الطعام، وسعينا إلى إظهار مطعم يمثل مدينة الرياض والمأكولات السعودية”، مبينًا أنه تم التعاقد مع الشيف محمد الباشا، رئيس الطباخين في المطعم، الذي يملك خبرات كبيرة في كثير من الفنادق العالمية.
وأشار البكر إلى أنه دشن داخل المطعم الديكور، الذي يظهر سقوف المنازل القديمة والنقوش النجدية المستوحاة من تاريخ نجد، وعلى الطراز السلماني، إضافة إلى قطع أثرية يتجاوز عمرها الـ 90 عامًا.