|


أبطال العمل يتحدثون عن الصعوبات ويردون على الانتقادات

المسلسل السعودي تكي.. 32 لغة.. والتصوير شهرين

صورة التقطت من مشهد في المسلسل السعودي «تكي»، الذي بدأ عرضه عبر منصة نتفليكس في موسمه الثالث بمشاركة عدد من الممثلين والممثلات السعوديين (المركز الإعلامي ـ مسلسل تكي)
الرياض ـ هديل البريكي 2021.11.06 | 08:47 pm

انطلق العرض الأول للمسلسل السعودي “تكي”، في موسمه الثالث، بتقديم قصص تعبِّر عن حياة الشباب السعودي في 8 حلقات بطابع الدراما. وبحسب صنَّاع المسلسل في حديثهم لـ “الرياضية”، تُرجم “تكي” إلى 32 لغة، ويعرض في 190 دولة، وتم تصويره في شهرين، على أن يتم توفيره أيضًا بالوصف الصوتي باللغة العربية لضعاف البصر والمكفوفين، والوصف النصي باللغة العربية لضعاف السمع.
من جهتها، أوضحت خيرية أبو لبن، الممثلة السعودية، أن التحدي الذي واجههم أثناء التصوير هو فترة الجائحة، “علمًا أننا كنّا ملتزمين بتطبيق كامل الإجراءات الاحترازية”، إضافةً إلى تجهيز شخصيات العمل بعد انقطاع فترة طويلة دام 8 أعوام تقريبًا، “وهذا كان أصعب تحدٍّ بالنسبة لنا”. وعن شخصيتها في العمل قالت: “من الممتع لي دائمًا أن أرجع إلى تمثيل دور بيان في العمل، فمهما غبت عنها تبقى هناك بيان صغيرة في داخلي”.
فيما قال مؤيد الثقفي، الممثل السعودي: “تطور الإنتاج حاليًّا زاد من صعوبة التحديات على مستوى الممثلين، منها صعوبات جسدية أو تحديات نفسية، لنتمكن من تجسيد الشخصية”.
من جانبه، بيَّن عادل رضوان، الممثل السعودي، أن “تصوير حلقات العمل استغرق نحو الشهرين، والسبب في طول المدة هو تصويرنا في وقت جائحة كورونا”.
إلى ذلك، أوضح علي الشريف، الممثل السعودي، أن الانتقادات حول العمل موضوع عالمي، وقال: “أي عمل يطرح أو شخص له شهرته من الممكن أن يتعرض للانتقادات، وهناك انتقادات بناءة وأخرى جارحة”، وبالنسبة لي إذا كان الانتقاد جيدًا آخذه بعين الاعتبار وأحاول التطوير، أما عن الانتقاد الجارح أتجاهله بكل بساطة”.



قصة المسلسل
وتدور أحداث المسلسل في محافظة جدة حول عودة مالك “أحد أبطال العمل” بعد فترة قضاها خلف قضبان السجن، حيث يعود إلى المدينة المعاصرة، وينخرط في صناعة أفلام مزدهرة، إذ يحمل معه نصًّا سينمائيًّا، يوضّح ما حدث خلال عام 2015.


المسلسل السعودي تكي..
32 لغة.. والتصوير شهرين

المسلسل السعودي تكي..
32 لغة.. والتصوير شهرين