|


ترشيحات قرعة كأس الملك.. ديربي في «مرسول بارك»

صورة التقطت أمس من حفل قرعة كأس خادم الحرمين الشريفين، الذي احتضنته قاعة الاحتفالات الكبرى في فندق كبمنسكي رافال في الرياض.. ويظهر على المسرح نعيم البكر، رئيس لجنة المسابقات في اتحاد الكرة، أثناء توزيع الأرقام، وأحمد عطيف وسعد الحارثي، اللذان سحبا القرعة تصوير: يزيد السمراني
الرياض ـ عبد الإله المرحوم وسلطان العتيبي 2021.11.08 | 09:39 pm

أوقعت قرعة مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين، التي سُحبت أمس، الفيصلي حامل اللقب في مواجهة الأهلي، في حين يلاقي التعاون وصيف النسخة الماضية نظيره الطائي.
وفي حين، يلعب الهلال بطل النسخة ما قبل الماضية أمام الرائد، يلتقي النصر بفريق الاتفاق، وفي حال تأهلهما سيكون الجميع على موعد مع ديربي مبكر في ربع نهائي المسابقة على ملعب الفائز “مرسول بارك” في جامعة الملك سعود. ووضعت القرعة الاتحاد في مواجهة صعبة أمام الفتح، وهي المواجهة التي تتكرر بين الفريقين للمرة الثالثة، بعد أن نجح الفتح في إقصاء الاتحاد من البطولة خلال الموسمين الماضيين، كما يواجه الشباب نظيره ضمك وفي حال تأهلة سيكون لقاءا مرتقبا ربما يجمعه مع الأهلي “كلاسيكو” في تخطي الأخير الفيصلي على ان تلعب على ملعب الأول بالرياض.
وفي بقية المباريات يواجه الحزم الباطن، ويلاقي الفيحاء نظيره أبها.
وتلعب مباريات ثمن النهائي خلال الفترة من 20ـ22 من ديسمبر المقبل، في حين حددت القرعة موعد مباريات دور الـ 8 في منتصف فبراير 2022، على أن تُلعب مباريات نصف النهائي في إبريل، ويحدد موعد المباراة النهائية في وقت لاحق.
- 20 دقيقة تحدد المواجهات
اقتصر تنظيم مراسم قرعة كأس خادم الحرمين الشريفين، التي جرت أمس في قاعة الاحتفالات في فندق كبمنسكي رافال في الرياض، على 20 دقيقة فقط، في حضور ممثلي أندية المحترفين الـ 16، وعدد من مدربي الفرق، جاء من أبرزهم دانييل راموس مدرب الفيصلي، وهيلدر مدرب فريق الحزم، إضافةً إلى عبد اللطيف الحسيني، مساعد مدرب فريق الشباب.
واختارت اللجنة المنظمة سعد الحارثي وأحمد عطيف لاعبي المنتخب السعودي الأول لكرة القدم سابقًا لسحب قرعة دور الـ 16 من كأس الملك، بعد أن قدم نعيم البكر رئيس لجنة المسابقات طريقة خطوات القرعة.
- الكسار يسلّم الكأس
سلّم أحمد الكسار، حارس فريق الفيصلي الأول لكرة القدم، كأس خادم الحرمين الشريفين، الذي توج بها فريقه في النسخة الأخيرة الموسم الماضي، إلى اللجنة المنظمة في الاتحاد السعودي لكرة القدم، وذلك قبل انطلاق مراسم القرعة.
وانطلق الكسار من بوابة الدخول إلى القاعة التي احتضنت حفل القرعة، بعد تلقيه تعليمات التحرك للأمام وتسليم الكأس من مصور الفيديو الخاص بالحفل.
- هيلدر وهورفات.. مفاجأة
تصادف حضور الكرواتي ألين هورفات، مدرب فريق الباطن الأول لكرة القدم، حفل قرعة كأس خادم الحرمين الشريفين، مع حضور نظيره البرتغالي هيلدر، مدرب فريق الحزم، على الطاولة ذاتها، حيث تابعا سويًّا نتائج سحب القرعة.
وظل الثنائي يتابع مجريات القرعة حتى آلت نتيجة السحب إلى الإعلان رسميًا عن مواجهة الفريقين بعضهما في دور الـ 16 من المسابقة.