|


النجمة السعودية تكشف عن جديدها في «البحر الأحمر»

فاطمة: المهرجان بوابة عالمية

صورة التقطت لفاطمة البنوي، الممثلة والمخرجة السعودية، خلال مرورها على السجادة الحمراء في مهرجان البحر الأحمر السينمائي (المركز الإعلامي ـ مهرجان البحر الأحمر)
جدة - مرام مبارك 2021.12.14 | 08:47 pm

وصفت فاطمة البنوي، المخرجة والكاتبة والممثلة السعودية، مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي في دورته الأولى بـ “بوابة عبور السينما السعودية إلى العالمية”.
وأكدت لـ “الرياضية” البنوي، في تصريحات على هامش ليالي المهرجان، افتخارها بالحدث العالمي، الذي شبَّهته بـ “التجربة السيريالية التي طافت بين رواشين جدة التاريخية وتراثها”.
وعن مشاركاتها في المهرجان، ذكرت أنها ظهرت في ثلاثة أفلام من الفئتين الطويلة والقصيرة، منها “بلوغ”، الذي تولَّت فيه الإخراج، ويروي خمس قصص لخمس مخرجات سعوديات، يستكشفن العمق الإنساني تحت وطأة المعاناة والأسرار والقلق والخوف.
وأوضحت أن فيلمها القصير، ضمن قصص “بلوغ”، يحمل عنوان “حتى نرى النور”، ويتناول حكاية أم مطلقة، تعيش في معاناة مستمرة، وتصاب بنوبة قلق حينما تحاول تحرير نفسها بطريقة حاسمة، لافتة إلى أن الفيلم افتتح مسابقة آفاق السينما العربية، التي نُظِّمت ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الماضية.
في حين، يحمل فيلمها الثاني عنوان “سكة طويلة” من إخراج عمر نعيم، وتؤدي فيه دور البطولة إلى جانب عبد المحسن النمر، وبراء عالم، ويحكي قصة مريم وناصر اللذين يقرِّران السفر من الرياض إلى أبو ظبي لحضور حفل زفاف والدهما، لكنَّ رحلتهما تلغى، فيضطران إلى السفر برًّا، وهناك تبدأ الأحداث التي تقودهما إلى إصلاح علاقتهما المتوترة منذ وفاة والدتهما. كذلك شاركت البنوي في بطولة فيلم “أبطال” إلى جانب ياسر السقاف، وعمر الزهراني، وخالد الحربي، ونجوم من ذوي الاحتياجات الخاصة، وهو مقتبس من فيلم إسباني، حصل على جوائز لخافيير فيسر، المخرج.