|


دقيقتان تنثران الفرح في مرسول بارك

صور التقطت أمس لعائلة دييجو خلال حضورها مباراة كأس مارادونا.. تظهر في الأولى لدى وصولها إلى ملعب “مرسول بارك” لمتابعة اللقاء بين برشلونة الإسباني وبوكا جونيورز الأرجنتيني على الكأس.. وفي الثانية على منصة التتويج.. وفي الثالثة أثناء الاحتفال مع فريق بوكا جونيورز باللقب تصوير: بشير صالح وسعد العنزي
الرياض ـ الرياضية 2021.12.14 | 10:09 pm

استرجعت شاشة ملعب “مرسول بارك” في الرياض، أمس، اللحظات الخالدة في تاريخ الأرجنتيني دييجو مارادونا، أسطورة كرة القدم العالمية، وذلك قبل انطلاق مباراة برشلونة الإسباني وبوكا جونيورز الأرجنتيني على الكأس التي تحمل اسمه بمناسبة مرور الذكرى الأولى لوفاته.
وعرض الشريط الوثائقي الذي بلغت مدته دقيقتين، ملخصًا لأبرز مباريات مارادونا بقميص الفريقين، ومنتخب الأرجنتين وأهدافه وإنجازاته الرياضية، وتفاعلت الجماهير الحاضرة على أرض الملعب بقوة مع إبداعاته التي كانت تبهر العالم.
وكانت السينما العالمية تناولت قصة مارادونا في 12 فيلمًا بعضها وثائقي والبعض الآخر روائي، وشارك هو بنفسه في عدد منها. وتناولت تلك الأفلام الجوانب الخفية من حياة مارادونا خارج الملعب، وارتباطاته العائلية، إلى جانب إنجازاته الرياضية. وشاركت تلك الأفلام في مهرجانات عالمية وفازت بعدد من الجوائز، إلى جانب الإقبال الجماهيري على مشاهدتها.
وكان أشهر تلك الأفلام “مارادونا.. باي كوستوريكا” وهو فيلم وثائقي أنتج في 2008 لإيمير كوستوريكا، المخرج الصربي، وعُرض في مهرجان كان، وفيلم “دييجو مارادونا” الوثائقي البريطاني الذي أنتج في 2019 من إخراج آصف كاباديا، والذي جمع 2.6 مليون دولار في دور العرض.
كما نجح فيلم “ذا رود تو سان دييجو” لكارلوس سورين، المخرج الأرجنتيني، في 2006 في حصد جائزتين لأفضل مخرج في مهرجان هافانا السينمائي الدولي في كوبا وسان سيباستيان الدولي في إسبانيا.


دقيقتان
تنثران الفرح في مرسول بارك

دقيقتان
تنثران الفرح في مرسول بارك