|


برشلونة وتشافي يجددان هزائم السوبر وأبطال آسيا

في السعودية.. السقوط الكاتالوني يتواصل

صورة التقطت أمس لتشافي هيرنانديز، مدرب برشلونة، يوجِّه تعليمات خلال مباراة فريقه أمام بوكا جونيورز الأرجنتيني على كأس مارادونا ضمن فعاليات موسم الرياض 2021تصوير: بشير صالح
تغطية: خالد الرشيد 2021.12.14 | 10:50 pm

جدَّدت كأس مارادونا، التي حصدها فريق بوكا جونيورز الأرجنتيني الأول لكرة القدم، أمس، على ملعب مرسول بارك، هزائم برشلونة الإسباني، وتشافي هيرنانديز، مدربه، في السعودية.
ومُني الفريق الكاتالوني بهزيمة جديدة في زيارته الثانية للأراضي السعودية، بعدما خسر في جدة نصف نهائي كأس السوبر الإسباني 2019ـ2020.
من جهته، لقي تشافي خسارته الرابعة في مباراته السادسة على ملاعب الرياض.
وخلال فترته التدريبية مع السد القطري، خاض تشافي 5 مباريات في العاصمة السعودية، خسر في ثلاث منها، وفاز بواحدة، وتعادل في أخرى.
وحقق المدرب الشاب انتصاره الوحيد في الرياض، على حساب الهلال في إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا 2019، على ملعب مرسول بارك.
في حين تلقى هزائمه الثلاث من النصر، الأولى في ذهاب ربع نهائي الأبطال 2019 على ملعب الملك فهد الدولي، والثانية والثالثة في دور المجموعات من النسخة القارية 2021 على ملعب مرسول بارك.
وأمام النصر أيضًا، حقق تعادله الوحيد في الرياض، على ملعب الأمير فيصل بن فهد “الملز”، في إطار دور المجموعات من دوري الأبطال 2020.



جوتجلا.. خبرة دقيقة واحدة
حصل الإسباني فيران جوتجلا، الجناح الشاب، على فرصة اللعب لمدة دقيقة واحدة فقط مع فريق برشلونة الأول لكرة القدم، قبل خوضه مباراة أمس ضد بوكا جونيورز الأرجنتيني على كأس مارادونا، التي سجّل خلالها الهدف الكاتالوني الوحيد.
واستغل جوتجلا كرة اصطدمت بالبرازيلي فيليبي كوتينيو، لاعب وسط برشلونة، ليهزّ منها شباك بوكا، في الدقيقة 52 من المباراة التي احتضنها ملعب مرسول بارك، ضمن فعاليات موسم الرياض.
وقبلها بيومين فقط، أقحمه تشافي هيرنانديز، مدرب برشلونة، في آخر دقائق مواجهة الفريق وأوساسونا في الجولة الـ 17 من الدوري الإسباني، والتي انتهت بالتعادل 2ـ2.



الرئيسان يجتمعان
جمعت مدرجات ملعب مرسول بارك، خلال مباراة فريقي برشلونة الإسباني وبوكا جونيورز الأرجنتيني، أمس، على كأس مارادونا، مسلّي آل معمر، وخالد البلطان، رئيسي ناديي النصر والشباب.
وحضر الرئيسان إلى الملعب قبل انطلاق المباراة التي جرت ضمن فعاليات موسم الرياض 2021.
وأعادت المباراة اجتماعهما بعد مرور أكثر من شهر على حضورهما مباراة فريقيهما في الجولة الـ 11 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.



زيبالوس ينطلق
سجَّل إكسيكويل زيبالوس، الجناح اليافع، الهدف الوحيد لفريق بوكا جونيورز الأرجنتيني، خلال مواجهته ضد برشلونة الإسباني، أمس، على كأس مارادونا، بعد يومين فقط من افتتاحه سجلّه التهديفي الرسمي مع الفريق.
وقبل التوجه إلى الرياض لملاقاة برشلونة، فاز بوكا، الأحد الماضي، على فريق سنترال كوردوبا، في الجولة الـ 25 من الدوري الأرجنتيني، بثمانية أهداف، أحرز زيبالوس ثالثها.
وفتح الهدف شهية الجناح البالغ 19 عامًا، لتسجيل آخر، أسهم في حسم بوكا الكأس، التي حملت اسم أسطورة بلاده الراحل.



الديربي لا يمنع روسو
حرص الأرجنتيني ميجيل روسو، مدرب فريق النصر الأول لكرة القدم، على حضور مباراة بوكا جونيورز، فريقه السابق، وبرشلونة الإسباني، أمس، على كأس مارادونا في ملعب مرسول بارك، رغم انشغاله بالتحضير لديربي الغد أمام الهلال.
وقاد روسو بوكا مرتين، الأولى 2007، والثانية من يناير 2020 حتى أغسطس الماضي، قبل إقالته من منصبه.
ويستعد المدرب لافتتاح مهمته مع النصر بملاقاة الهلال على ملعب الملك فهد الدولي في ديربي مؤجل من ثامن جولات دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.



بانيجا يدعم فريق الطفولة
دعم الأرجنتيني إيفر بانيجا، لاعب وسط فريق الشباب الأول لكرة القدم، بوكا جونيورز، نادي طفولته، عبر الحضور إلى مدرجات مرسول بارك، أمس، لمشاهدة مباراته ضد برشلونة الإسباني، على كأس مارادونا.
وتابع بانيجا مجريات المباراة، من إحدى الغرف الخاصة “VIP” في مدرجات الملعب. ونشأ اللاعب البالغ حاليًا 33 عامًا، بين جدران بوكا، خلال الفترة من 2000 إلى 2007، قبل تمثيل الفريق الأول لنحو عام واحد، غادر بعده الأرجنتين للاحتراف في أوروبا.