|


«القوة الزرقاء» و«فرسان العالمي» تنطلقان من الصالات الخضراء

السلة تجهز مدرج الديربي

صورتان التقطتا الإثنين الماضي لرابطتي الهلال والنصر تساندان فريقيهما خلال مواجهة القطبين في الدوري الممتاز لكرة السلة قبل مباراة اليومتصوير: يزيد الضويحي
تغطية: مازن العسرج 2021.12.15 | 08:40 pm

استعدت رابطة فريق الهلال الأول لكرة القدم، ونظيرتها في النصر، مبكرًا، لموقعة القطبين اليوم على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض، و”المؤجلة” من الجولة الثامنة لدوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
ووفق مصادر خاصة بـ”الرياضية”، استغلت الرابطتان، مواجهة الفريقين في الدوري الممتاز لكرة السلة الإثنين الماضي على ملاعب الصالات الخضراء في الرياض، لإجراء بروفات استعدادًا لموقعة اليوم.
وحضر أعضاء “القوة الزرقاء” التابعة لجماهير الهلال، كما حضر أعضاء “فرسان العالمي” المنتمية لجماهير النصر في مدرجات ملاعب الصالة الخضراء، وأجرى جمهور الفريقين عددًا من البروفات استعدادًا لمواجهة درة الملاعب.



70% مقابل 30%
ذهبت غالبية مدرجات ديربي الرياض، بين الهلال والنصر اليوم، إلى الجمهور الأزرق، لاستضافة فريقه المباراة المؤجلة من الجولة 8 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
ويستوعب ملعب الملك فهد الدولي نحو 62 ألف متفرج، فيما ذهب 70 في المئة من مقاعده إلى الهلاليين، مقابل 30 في المئة للنصر، الذي ستنتقل الغلبة الجماهيرية إليه خلال ديربي الدور الثاني. وحظِي الديربي، في معسكريه، بتحضيرات جماهيرية الأسبوع الجاري، وسط تنافسٍ بين الجمهورين على رسم مشهد جذاب في المدرجات. وتقود رابطة “القوة الزرقاء” التشجيع الهلالي المنظّم، تقابلها رابطة “فرسان العالمي” على الجانب النصراوي.
ونفذت الرابطتان بروفات خاصة بالديربي، كعادتهما قبل المباريات الجماهيرية.



«القوة» 2019 .. و«الفرسان» قبل 8 أشهر
سبق الهلاليون نظراءهم في النصر بنهجهم طريقة التشجيع الجماعي من خلال إنشاء ما يسمى بـ”القوة الزرقاء”، وهو تعريف يُطلق على الجماهير التي تساند جماعيًا وترتدي اللون ذاته، وفق ما ذكره لـ”الرياضية” محمد عفيفي قائدها.
وظهرت “القوة الزرقاء” في يناير 2019 حينما اعتمدها فهد بن نافل، رئيس نادي الهلال، القوة الزرقاء والتي توجد في كل مباراة بما يصل إلى 5 آلاف مشجع.
وقال عفيفي: “فهد بن نافل هو من كان خلف تأسيس القوة الزرقاء، والحمد لله نحن نحضر في كل مباراة ونتكفل بتوفير تذاكر الأعضاء الذين يزدادون يومًا بعد يوم”.
في المقابل، أبلغت “الرياضية” مصادر مطلعة، أن رابطة “فرسان العالمي” بدأ ظهورهم قبل 8 أشهر من ديربي اليوم، حيث سجلت حضورها في مدرجات النصر، ووفقًا لعبد الله الشمري يصل عدد الأعضاء حتى اليوم إلى نحو 26 ألف مشجع، وكما هو الحال في الهلال يتكفل النصراويون بتوفير كافة المتطلبات الخاصة بالمشجعين من تذاكر ومشروبات ومأكولات.



تحفيز بالإنجليزي
يشهد مدرج فريق النصر الأول لكرة القدم، اليوم، ظهور عبارة تحفيزية بمساحة 70×20 مترًا عند انطلاق صافرة حكم مواجهة فريقي الهلال والنصر على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض، ضمن لقاء مؤجل من الجولة الثامنة لدوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وأوضح لـ “الرياضية” عبد الله الشمري، رئيس مجلس جماهير النصر قائلًا: “فرسان العالمي سيكونون حاضرين بقوة لدعم فريقهم اليوم عبر “بنر” كبير بمساحة 70 × 20 مترًا، حيث ستظهر به عبارة تحفيزية باللغة الإنجليزية دعمًا للفريق النصراوي، كما ستكون رابطة النادي حاضرة لمساندة اللاعبين”، مؤكدًا أن “فرسان العالمي” سيحضرون في المدرج المخصص لفريق النصر كعادتهم ويؤازرون اللاعبين لقيادتهم لتحقيق نتيجة إيجابية.



الهلالية تتحفظ
تحفظ الهلاليون على الكشف عن تحضيراتهم لموقعة اليوم بين فريقهم أمام النصر على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض في المواجهة المؤجلة من الجولة الثامنة لدوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وأوضح لـ”الرياضية” محمد العفيفي، قائد القوة الزرقاء، أن الجماهير الهلالية ستحضر اليوم أيضًا لمساندة اللاعبين، وستردد عددًا من الأهازيج التي اعتاد الجميع على سماعها.
مشيرًا إلى أن “القوة الزرقاء” تحظى بدعم مباشر من قبل فهد بن نافل، رئيس النادي، الذي يتابع كل صغيرة وكبيرة لظهور المدرج الهلالي بصورة مميزة.
ورفض عفيفي الكشف عن أعمال المدرج الأزرق في موقعة اليوم، مؤكدًا أن الهلاليين اعتادوا على السرية في تحضيراتهم حتى الساعات الأخيرة التي تسبق ليلة المباراة.