|


عضو الشرف يكشف طريق اللقب.. ويطلب وقفة الجماهير

أسعد: انتهى وقت البكاء

حوار: فيصل الشريف 2022.01.02 | 09:20 pm
عسكري وشاعر وأديب وداعم للرياضة السعودية، شغل سابقًا منصب مدير الأمن العام في وزارة الداخلية السعودية حتى إحالته للتقاعد عام 2003 وهو برتبة فريق أول، وتم تعيينه بعدها مستشارًا في مكتب وزير الداخلية.
ويُعد عضو شرف فعال في نادي الاتحاد، وكانت له العديد من المواقف التي أسهمت في تحقيق الفريق العديد من البطولات. أسعد عبد الكريم، عضو شرف نادي الاتحاد، يتحدث عن أحوال الفريق الأول لكرة القدم، كاشفًا عن أن الدوري قوي والمنافسة صعبة، كما تحدث عن انتقال سعود عبد الحميد إلى نادي الهلال.
01
بداية، ما شعورك بالتكريم الذي نظَّمته لك مجموعة بصمة رياضي؟
شيء جميل أن هناك مَن يفكر ويقدر الشخصيات الرياضية وتكريمها، سواء اتحاديًّا أو غيره، وصحيح أنها تتركز على الجانب الرياضي، والجميل أنهم لم يستثنوا أحدًا من التكريم من لاعب أو إداري، والتكريم يشمل الجميع ويستحق التكريم، ويعملون سجلاً تاريخيًّا للشخص، وهذا شيء يشكرون عليه مجموعة بصمة رياضي.
02
بالنظر إلى فريق الاتحاد، كيف ترى وضع الفريق الموسم الجاري بعد تصدره الدوري؟
الاتحاد في الطريق الصحيح، ولكن يجب أن يعرف الاتحاديون أنهم ليسوا وحدهم في الساحة، وهناك أندية منافسة مثل الشباب والهلال والنصر وحتى الأهلي البعيد من الممكن أن تكون له كلمة في الدور الثاني، وبالتالي إذا أردت الدوري يجب عليك العمل، واعتبار الطريق ما زال طويلاً، وخوض كل مباراة كأنها مباراة نهائية للحصول على الدوري.
03
الاتحاد كان في مراكز الهبوط لموسمين ثم عاد الموسم الماضي والموسم الجاري للمنافسة على صدارة الدوري، ما الذي تغيّر؟
التعلم من التجربة، والاستقرار يعد مهمًا، والوقوف مع الإدارة مهما كان القرار حتى نعرف النتائج، والشيء الجميل أنه ليس هناك من يستقر ولا يتعلم، وكانت هناك أخطاء عند إخواني في مجلس الإدارة، ولكن تم تجاوزها، وهذا السر الذي جعل الفريق يعود إلى المنافسة.
04
النادي كان يعاني في الأعوام الماضية من ضائقة مالية وقضايا وديون ولكن شاهدنا الموسم الجاري سيطرة عليها وأصبحت أقل، كيف ترى هذا الأمر بحكم خبرتك؟
الإدارة استفادت من استقرارها واكتساب خبرة وتجاوز بعض الأخطاء، التي تعد أخطاء إدارات سابقة، واستطاعت تجاوز هذه الأزمة، وأنا أستغرب من الأحاديث حول عدم استخراج الرخصة الآسيوية في ظل الالتزامات، وما عملته الإدارة يعد صحيحًا، وإنهاء الديون السابقة وعدم تراكم الديون، ثم التفكير في المشاركة في البطولات الآسيوية والعربية وغيرها.
05
بالنسبة لابتعاد أعضاء شرف
النادي عن الفريق خلال المواسم السابقة؟
لا أعرف للأمانة، ولا توجد لدي أي فكرة عن هذا الشيء.
06
الاتحاد الموسم الجاري ترى أنه يملك لاعبين أجانب مميزين أم ما زال يحتاج إلى تدعيم؟
أجانب الاتحاد الموسم الجاري مميزون جدًّا، ونتمنى أن يكتمل الفريق باللاعبين الأجانب والمحليين، وشعوري بأن الإدارة ستدعم الفريق بلاعبين أكثر.
07
ما رأيك في انتقال سعود عبد الحميد إلى الهلال؟
لست مع التباكي على لاعب انتقل، وهناك لاعبون كثر انتقلوا من الاتحاد مثل فواز القرني أخيرًا وغيره الكثير، إضافة إلى أن هناك لاعبين قدموا إلى الاتحاد، وبالتالي لا يوجد هناك لاعب يقود النادي وحده، والنادي لا يقف على أي لاعب.
08
بعضهم يتحدث أن الاتحاد استغل ضعف الدوري للوصول إلى صدارة الدوري، ما تعليقك؟
بالعكس الاتحاد هو من أوصل نفسه إلى هذا الوضع، الدوري ليس في الجيب، وهناك منافسة مستمرة مع الشباب، والفوارق النقطية متقاربة جدًّا، إضافة إلى أن الهلال والنصر أندية لديها فرق قوي، وحكاية أن الفريق استغل ضعف الدوري تعد أعذارًا يبثها بعضهم للتقليل من مستويات الفريق الآخر سواء الاتحاد أو الهلال أو النصر.
09
ماذا ينقص الاتحاد لتحقيق الدوري؟
الفريق ما ينقصه أي شيء غير الاستمرارية على النهج نفسه، والعمل والاستقرار الإداري والفني، وبإذن الله سيحقق الفريق الدوري.
10
كلمة أخيرة تحب أن توجهها؟
أتمنى من جماهير الاتحاد الاستمرار في دعم الإدارة والفريق والتكاتف لعودة الفريق إلى تحقيق البطولات بإذن الله الموسم الجاري.