|


كريستينا أوشكت على أول فوز نسائي.. وكوينتيرو تجاوزها قبل النهاية

زميل يخطف إنجاز طبيبة الأسنان

صورة التقطت أمس للإسبانية كريستينا جوتيريز هيريرو، المتسابقة في فئة “النموذج الخفيف”، تقود مركبتها “أو تي 3” ضمن المرحلة السابعة من رالي داكار 2022 “الرياض ـ الدوادمي”.. وفي الإطار كريستينا (المركز الإعلامي ـ رالي داكار)
حائل - محمد الجار الله 2022.01.09 | 10:58 pm
كادت الإسبانية كريستينا جوتيريز، أمس، تصبح أول امرأة تفوز بمرحلة في رالي داكار 2022، لكن الأمريكي سيت كوينتيرو، زميلها ضمن الفريق، سبقها في الرمق الأخير من المرحلة السابعة لفئة “النموذج الخفيف”، مفوّتًا عليها فرصةً لتكرار إنجاز العام الماضي حين فازت بإحدى جولات الفئة ذاتها.
أنهى كوينتيرو المرحلة الخاصة، التي تستند إليها النتائج، في 3 ساعات و45 دقيقة و20 ثانية.
وحلّت كريستينا، التي تعمل طبيبة أسنان، خلفه في المركز الثاني، بـ 3 ساعات و50 دقيقة و31 ثانية.
تقدمت كريستينا على كوينتيرو، زميلها في فريق “ريد بول أوف رود” وباقي متسابقي الفئة بدءًا من الكيلو 298 للمرحلة الخاصة، التي امتدت 401 كيلومترًا، وظلّت متصدرةً حتى قبل نقطة النهاية.
لكن كوينتيرو ضاعف مجهوده وانتزع المركز الأول منها، محققًا فوزه السابع بمرحلةٍ في رالي داكار 2022 وحارمًا زميلته من أول فوز نسائي بمرحلةٍ هذا العام.
وخلال نسخة 2021، التي احتضنتها السعودية أيضًا، حصدت الإسبانية صدارة مرحلة ضمن فئة المركبات ذاتها، محققةً أول فوز نسائي بمرحلة في داكار منذ رالي 2005، الذي فازت الألمانية يوتا كلاينشميدت بإحدى مراحله ضمن فئة السيارات.
وباستثناء هاتين المرأتين، يستعصى الفوز بمرحلة على العنصر النسائي على مدى تاريخ الرالي.
وحصدت كلاينشميدت صدارة 10 مراحل، وتُوِّجَت بالرالي ذاته عام 2001، فيما توقفت مشاركتها بعد 2007. بدورها، التحقت كريستينا بركب الرالي عام 2017، عبر فئة السيارات.
منذ ذلك الحين، خاضت جميع النسخ، بينما شهِد العام الماضي تغييرها الفئة.

ترضية ميديروس
أنهى البرازيلي مارسيلو ميديروس المرحلة السابعة من فئة “دراجات الكواد” في المركز الأول.
وتعيد النسخة الجارية ميديروس إلى رالي داكار، الذي غاب عنه منذ مشاركته عام 2018. وخلال المرحلة السابعة، من الرياض إلى الدوادمي أمس، أنهى البرازيلي أوّلًا على فئة الدراجات النارية رباعية العجلات “كوادز”، بزمن 4 ساعات و17 دقيقة و18 ثانية، وبفارق 3 دقائق و7 ثوانٍ أمام الفرنسي ألكسندر جيرو، الثاني. وعدَّ الرالي، عبر موقعه الإلكتروني، فوز ميديروس “جائزة ترضية على جهوده”، نظرًا لتأخره، في الزمن الكلّي، بأكثر من 22 ساعة عن جيرو، متصدر الترتيب العام للفئة.

الذراع تغيِّب ساندرز
غاب الأسترالي دانييل ساندرز، دراج فريق “جاز جاز”، عن المرحلة الخاصة، أمس، لإصابته في ذراعه اليسرى.
وكان مفترضًا أن يفتتح ساندرز، الملقب بـ “تشاكي”، المرحلة، بوصفه بطل سابقتها في فئة الدراجات النارية.
لكنه تعرض إلى حادث اصطدام خلال مرحلة الوصل قبل بدء المرحلة الخاصة، ما ألحق إصاباتٍ بذراعه واستدعى تلقيه رعاية عاجلة ونقله إلى أحد المستشفيات.
ووصف الرالي، عبر موقعه الرسمي، غياب ساندرز بـ “ضربة قاصمة” لجهود فريقه، الذي باتت آماله مركَّزةً على الدراج البريطاني سام سندرلاند.
وافتتح سندرلاند المسار بدلًا من زميله، الذي فاز بالمرحلتين الأولى والسادسة من النسخة الجارية. زميل يخطف 
إنجاز طبيبة الأسنان

زميل يخطف 
إنجاز طبيبة الأسنان

زميل يخطف 
إنجاز طبيبة الأسنان

زميل يخطف 
إنجاز طبيبة الأسنان

زميل يخطف 
إنجاز طبيبة الأسنان