|


الرئيسية / انفوجرافيك

لعب 158 مواجهة.. ورحلة دولية نقلته إلى الأهلي

العويس.. 30 % شباك نظيفة

تغطية: خالد الشايع 11:06 | 2022.01.09
تمكن محمد العويس، الحارس الجديد في فريق الهلال الأول لكرة القدم، خلال 158 مباراة خاضها على المستوى المحلي، و28 مباراة على المستوى الدولي، في الخروج بـ 54 منها بشباك نظيفة، بمعدل 30 في المئة من المباريات.
نجح العويس في حجز مركزه الأساسي في المنتخب السعودي الأول كرة القدم منذ 10 سبتمبر 2018، وحتى إصابته في مباراة الصين في تصفيات كأس العالم 2022.
وفي صيف 2017 قدم العويس للأهلي متحولًا من الشباب في صفقة أثارت الكثير من الجدل حولها بسبب الطريقة التي تمت فيها، إذ سافر الحارس إلى خارج السعودية قبل فترة قصيرة من دخوله الفترة الحرة، ليظهر مجددًا بقميص الأهلي، بيد أنه خلال الأعوام التي قضاها في النادي الغربي لم ينجح في تحقيق أي لقب، وهو الذي فاز مع الشباب بكأس الملك 2013 وكأس السوبر السعودي في موسم 2014. وبالأمس، كتب العويس فصلًا جديدًا من مشواره الرياضي بعد أن أعلن نادي الهلال التعاقد معه في صفقة انتقال حر، لثلاثة مواسم، ليكون منافسًا قويًا لعبد الله المعيوف حارس الهلال الأساسي. العويس الذي بدأ مشواره في الفريق الأولمبي الشبابي، خاض الموسم الجاري 13 مباراة محلية ودولية، ونجح في التصدي لـ38 كرة، ولكنه لم يحضر في قائمة الحراس الذين خرجوا بشباك نظيفة الموسم الجاري حتى أمس.

الحارس السابع في الهلال
بات محمد العويس الحارس السابع في قائمة فريق الهلال الأول لكرة القدم، التي تضم عبد الله المعيوف “34 عامًا” الحارس الأساسي، وحبيب الوطيان “25 عامًا” القادم الموسم الماضي من الفتح، وعبد الله الجدعاني “30 عامًا” القادم الموسم الماضي من الوحدة، إضافة إلى محمد الواكد “29 عامًا” المعار الموسم الماضي للقادسية، وعاد للفريق مجددًا، إضافة إلى حارسين صعدا الموسم الجاري من درجة الشباب، وهما: أحمد الجبيع “20 عامًا”، الذي يشارك مع فريق درجة الشباب، ونواف الغامدي “22 عامًا” الذي تمت إعارته للشعلة. فيما أنهت إدارة الهلال مطلع الموسم علاقتها بعبد الله البيشي “20 عامًا”.

رواس: أخشى عليه من الدكة
بيّن لـ”الرياضية” علاء رواس، نجم حراسة فريق الاتحاد الأول لكرة القدم والمنتخب السعودي الأسبق، أن تعاقد نادي الهلال مع محمد العويس سيكون إضافة كبيرة للحراسة الزرقاء على الرغم من تألق عبد الله المعيوف الذي يحتاج للمنافسة ليحافظ على نجوميته.

المويجد: المنافسة تخدم الأزرق
أوضح لـ”الرياضية” عادل المويجد، مدرب حراس منتخب الابتعاث لكرة القدم، ومدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم الأسبق، أن الهلال سيستفيد كثيرًا من تعاقده مع محمد العويس، ليرفع مستوى المنافسة في الحراسة.