|


ارتفاع حرارة المحرك ينهي تقدم سوديه.. ومروحية تنقل الدراجة

مجددا.. بطل الأندلس ينسحب

صورة التقطت أمس للفرنسي سيباستيان سوديه، متسابق الدراجات الرباعية “كوادز”، يوثق بالكاميرا سحب دراجته عبر طائرة مروحية وسط صحراء المرحلة الخاصة الثامنة من رالي داكار 2022 (المركز الإعلامي - رالي داكار)
حائل - محمد الجار الله 2022.01.10 | 10:13 pm
اضطر الفرنسي سيباستيان سوديه، بطل رالي الأندلس 2021، إلى الانسحاب مجدّدًا من رالي داكار.
وغادر سوديه، أمس، المرحلة الثامنة من نسخة 2022، نتيجة ارتفاع حرارة محرّك دراجته رباعية العجلات.
ونقلت طائرةٌ مروحيةٌ الدراجةَ وسط الصحراء، علمًا أن صاحبها كان ثالثًا بين متسابقي فئته “الكوادز” بعد مرور 119 كيلومترًا من المرحلة الخاصة، التي امتدت 395 كيلومترًا.
وأوضح رالي داكار عبر موقعه الإلكتروني الرسمي “سُحِبَت الدراجة جوًّا من داخل المرحلة الخاصة إلى مخيّم المبيت”.
واعتبر الموقع أن الكثبان تفوقت على سوديه، بعدما كان في مركز متقدمٍ في المرحلة، موضّحًا “سيتعيّن عليه ألا يتوقع إنهاء الرالي على منصة التتويج”.
وسبق للفرنسي صاحب الـ 43 عامًا الانسحاب في 5 من مشاركاته الـ 6 السابقة في رالي داكار.
وفي مايو الماضي، تُوِّج سوديه بلقب فئته ضمن رالي الأندلس الذي تحتضنه إسبانيا سنويًا وتنظِّمه شركة “إيه إس أو” الفرنسية المنظمة لرالي داكار. ويمكن للمنسحب من مرحلةٍ في رالي داكار استكمال باقي المراحل لكن مع التعرض إلى عقوبة زمنية.

أول انتصارات إكستروم
حقق السويدي ماتياس إكستروم، سائق فريق “أودي سبورت”، المركز الأول في فئة السيارات، ضمن المرحلة الثامنة من رالي داكار 2022.
وأنهى صاحب الـ 43 المرحلة الثامنة، أمس، في زمن 3 ساعات و43 دقيقة و21 ثانية، متقدمًا على باقي المتسابقين، ما منحه أول فوزٍ في مسيرته بمرحلة ضمن رالي داكار.
في الوقت ذاته، حصد “أودي سبورت” فوزًا ثانيًا بمرحلةٍ خلال النسخة الجارية، بعد تصدّر الإسباني كارلوس ساينز، سائق الفريق ذاته، المرحلة الثالثة الثلاثاء الماضي.
على صعيد الترتيب العام، واصل القطري ناصر العطية، سائق “تويوتا جازو ريسينج”، صدارة الفئة، يليه الفرنسي سيباستيان لوب، سائق “بحرين ريد إكستريم”، ثم السعودي يزيد الراجحي، سائق “أوفردرايف تويوتا”. كان الفرنسي ستيفن بيترهانسل، سائق “أودي سبورت”، حلَّ ثانيًا أمس، مختلفًا بفارق 49 ثانية فقط عن إكستروم زميله.

مرة ثالثة.. الأخوان جوتشال يسيطران
سيطر الأخوان البولنديان ماريك وميشال جوتشال، أمس، على المركزين الأول والثاني لفئة مركبات الـ SSV، للمرة الثالثة منذ انطلاق رالي داكار 2022.
وأنهى ماريك “46 عامًا” المرحلة الثامنة من السباق في المركز الأول، وخلفه ميشال “30 عامًا” شقيقه الأصغر. بذلك، كررا ما فعلاه في المرحلتين التمهيدية والثالثة، وبالترتيب ذاته.
في المقابل، يحتل ميشال المركز الثالث في الترتيب العام للفئة، بزمن كلّي أقل من ماريك، الذي يأتي خامسًا، علما أن الأخير فاز بـ 4 مراحل، مقابل 2 لميشال. ويتصدر الأمريكي أوستن جونز الترتيب العام للفئة.

آلام الساق تغيّب برانش
غاب البوتسواني روس برانش، دراج فريق “مونستر إنيرجي ياماها”، عن المرحلة الثامنة من رالي داكار 2022، بسبب آلام في الساق.
وأحس برانش، متسابق الدراجات النارية ثنائية العجلات، بالآلام قبل بدء المسافة الخاصة، واضطر إلى الانسحاب. جاء ذلك بعد يوم من انسحاب الأسترالي دانييل ساندرز، متسابق الفئة ذاتها وعضو فريق “جاز جاز”، قبل بدء المسافة الخاصة للمرحلة السابعة، لإصابته في ذراعه جرّاء حادث. وللسبب ذاته، غاب ساندرز، كذلك، عن المرحلة الثامنة، التي فاز بها الدراج البريطاني سام سندرلاند، عضو “جاز جاز”. مجددا..
بطل الأندلس ينسحب

مجددا..
بطل الأندلس ينسحب

مجددا..
بطل الأندلس ينسحب