|


المتسابق السعودي يستهدف إنهاء الرالي.. ويتجاهل المراكز

البطارية والزيت يخفضان سقف المهنا

صورتان التقطتا السبت الماضي لسيارة إبراهيم المهنا لدى خضوعها إلى إصلاح داخل مخيم الرالي في الرياض استغلالًا ليوم راحة السباق.. واستدعى تسرب الزيت فك أجزاء من مقدمة السيارة لإصلاح الخلل ثم إعادة تركيبها (صور خاصة بالرياضية)
حائل ـ محمد الجار الله 2022.01.10 | 10:16 pm
يخطط السعودي إبراهيم المهنا، متسابق فئة السيارات في رالي داكار 2022، لإنهاء السباق فحسب بغض النظر عن المراكز، حسبما أوضحت لـ “الرياضية” مصادر مقربة منه.
وقبل انطلاق الرالي الأسبوع الماضي، استهدف المهنا، الذي خاض النسختين الماضيتين تحت فئة الشاحنات، تحقيق مركز متقدم نسبيًا بين السيارات مستندًا إلى خبرته الطويلة في هذه الفئة التي عاد إليها.
لكن هدفه تغيّر وسط السباق، تأثرًا بعائقين رئيسين واجهاه، طبقًا لما كشفته المصادر، هما تعرّض سيارته “تويوتا إف جي كروز” إلى عطلٍ في البطارية خلال المرحلة الثانية، وتسربٍ للزيت خلال السادسة.
وتحدثت المصادر عن تأثير سلبي للعائقين على زمن وترتيب المهنا.
على إثر ذلك، يركز السائق، صاحب الـ 54 عامًا، على الوصول إلى نهاية النسخة الجارية، كحدٍ أدنى من أهداف مشاركته، بغض النظر عن المركز.
ويعتقد المهنا، أحد أكثر السائقين السعوديين خبرةً في الراليات، أن ترتيبه تضرّر أيضًا من غيابه عن سباقات فئة السيارات عدة أعوامٍ تنافس خلالها على متن الشاحنات.
وعندما أصيبت بطاريته بعطل خلال المرحلة الخاصة الثانية، الإثنين الماضي، انتظر حتى سحبته سيارة فريقٍ فرنسي حتى نقطة النهاية، ما مكّنه من إتمامها لكن متأخرًا.
وأصلح المهنا سيارته قبل بداية المرحلة الثالثة. لكنها تعرضت إلى تسرّبٍ للزيت، الخميس الماضي، خلال المرحلة السادسة التي أتمّها أيضًا متأخّرًا. واستغل السائق السعودي يوم راحة الرالي، السبت الماضي، لإصلاح العطل الثاني. ومساء أمس، أنهى المرحلةَ الثامنةَ في المركز الـ 59.


انطلاقة تراعي المتأخرين
تبدأ المرحلة التاسعة من رالي داكار، المقررة اليوم، عند وقت متأخر عن المعتاد، كما أوضح الموقع الإلكتروني للسباق أمس، كي “يظل المتأخرون في اليوم السابق داخل دائرة المنافسة”.
ومرحلة اليوم دائرية، تبدأ وتنتهي في وادي الدواسر، التي وصلت إليها المرحلة الثامنة، أمس، قادمةً من الدوادمي. واتسمت المرحلة الثامنة بطول المسافة، ما أسفر عن تأخر متسابقين في مختلف الفئات. مراعاةً لذلك، تقرّر تأخير انطلاقة التاسعة.
ورغم انخفاض الرمال اليوم، تنبّأ الموقع الإلكتروني للرالي بـ “مرحلة صعبة على صعيد الملاحة”.
تمتد المرحلة 491 كيلومترًا، بينها مرحلة خاصة، بسرعة مفتوحة، مسافتها 287 كيلومترًا. وتُحتَسب نتائج الرالي بناءً على الزمن خلال المراحل الخاصة وليس الإجمالية.

داكار يصل جنوبا
وصل رالي داكار 2022 إلى وادي الدواسر، وهي واحدة من نقطتين على مساره في جنوب السعودية، بعدما انطلق من الغرب إلى الشمال ومر بالشرق ثم الوسط.
والنقطة الجنوبية الأخرى هي بيشة، في عسير، التي يصل السباق إليها غدًا.
وامتدت المرحلة الثامنة، أمس، 830 كيلومترًا، بدأت في الدوادمي وانتهت في وادي الدواسر. فيما بلغت مسافة المرحلة الخاصة، التي تستند النتائج إليها، 395 كيلومترًا من المسافة الإجمالية.
وتوزّعت تضاريس المسافة الإجمالية بين التراب بنسبة 46 في المئة، والرمال بـ 30 في المئة، والكثبان بـ 24 في المئة، طبقًا للاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية. البطارية والزيت
يخفضان سقف المهنا

البطارية والزيت
يخفضان سقف المهنا