|


القارات.. المونديال.. وBTS أبرز المناسبات خلال 33 عاما

قبل السوبر.. الدرة 13 حدثا في الذاكرة

صورة التقطت أمس للافتة لرابطة ريال مدريد في السعودية، يظهر فيها عدد من لاعبي “الملكي” بالزي السعودي في ملعب الملك فهد الدولي، قبل مواجهة فريق العاصمة الإسبانية ونظيره برشلونة اليوم في السوبر الإسباني (رابطة ريال مدريد السعودية)
الرياض ـ أحمد الخلف 2022.01.11 | 09:52 pm
احتضن ملعب الملك فهد الدولي في الرياض على مدار 33 عامًا نحو 13 حدثًا رياضيًا وترفيهيا بارزًا منذ افتتاحه 1988.
ويستضيف الملعب الشهير بـ”الدرة” اليوم مواجهة فريق ريال مدريد الأول لكرة القدم وبرشلونة، عملاقي الكرة الإسبانية، في مواجهة نصف نهائي السوبر.
وبدأت المناسبات الكبرى على الدرة بمواجهة المنتخب السعودي ونظيره العُماني في بطولة كأس الخليج التاسعة، تلاها بعام واحد نهائيات كأس العالم للشباب، ليحتضن الملعب بعد ذلك الحدث العالمي الكبير بطولة القارات في 3 نسخ “1992ـ1995ـ1997”. وفي الأعوام الماضية نظمت هيئة الترفيه العديد من الفعاليات على أرضه، بدءًا من عروض شاحنات مونستر جام 2017 وسباق الأبطال العالمي للسيارات 2018 وفي العام ذاته عروض سير دوسليه، أما في 2019 فاحتضن الملعب حفل فرقة BTS الكورية الشهيرة، وعروض المصارعة الحرة العالمية WWE كراون جيويل.


جريزمان وسافيتش يغيبان
توجهت بعثة فريق أتلتيكو مدريد الإسباني الأول لكرة القدم، أمس، إلى الرياض دون ستيفان سافيتش وأنطوان جريزمان، اللذين يغيبان، بسبب الإصابة، عن لقاء أتليتك بلباو، غدًا، في كأس السوبر الإسباني.
وغاب سافيتش عن آخر سبع مباريات لإصابة عضلية تعرض لها في 2 ديسمبر الماضي، أما جريزمان فتعرض، الخميس الماضي، لانتكاسة في مكان الإصابة، التي تعرض لها في 12 ديسمبر الماضي، ولا يزالان غير جاهزين للعودة للفريق.
وتضم بعثة الفريق الأول، التي توجهت إلى السعودية، 24 لاعبًا، منهم ستة من لاعبي الفريق الرديف، وهم كريستيان جوميز، الحارس، وألبرتو مورينو وخابي سيرانو، لاعبا الوسط، وجيليانو سيميوني وكارلوس مارتين، المهاجمان.

بلباو في الملز
يبدأ فريق أتلتيك بلباو الإسباني الأول لكرة القدم تدريباته على ملعب الملز في الرياض، بعد وصوله إلى العاصمة السعودية، اليوم، استعدادًا لمواجهة نظيره أتلتيكو مدريد الإسباني، غدًا، على ملعب الملك فهد الدولي في كأس السوبر الإسباني في الرياض.
وسيلتقي الفائز من هذه المواجهة في نهائي السوبر بالفائز في مواجهة الكلاسيكو بين الغريمين برشلونة وريال مدريد، اليوم.
ويشارك بلباو بصفته وصيف كأس ملك إسبانيا الموسم الماضي، بينما يشارك أتلتيكو مدريد بصفته حامل لقب الدوري الإسباني.

نفاد التذاكر
نفدت تذاكر الكلاسيكو، بين فريق برشلونة الإسباني الأول لكرة القدم وريال مدريد، غريمه التقليدي، اليوم، على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض في نصف نهائي كأس السوبر الإسباني، قبل المواجهة بـ48 ساعة.
وكانت أسعار التذاكر طرحت بين 30 ريالًا و39 ريالًا للدرجة الموحدة، فيما تراوحت سعر تذاكر الدرجة الذهبية من 950 ريالًا و2500 ريال.
وتستضيف درة الملاعب لقاء الكلاسيكو إلى جانب لقاء نصف النهائي الآخر من البطولة، الذي يجمع أتلتيكو مدريد الإسباني بنظيره أتلتيك بلباو، غدًا. قبل السوبر.. 
الدرة 13 حدثا في الذاكرة