|


الراجحي يبقى في الثالث.. «تويوتا» يهيمن على التاسعة

صورة التقطت أمس للجنوب إفريقي جينيل دي فيلييرز، بطل المرحلة التاسعة، ينطلق بسيارته أثناء السباق الذي أنهاه في ساعتين و23 دقيقة و8 ثوانٍ (المركز الإعلامي ـ رالي داكار)
تغطية: محمد الجار الله 2022.01.11 | 10:10 pm
فرض فريق تويوتا هيمنته على المرحلة التاسعة لفئة السيارات من رالي داكار السعودية 2022، التي نُظِّمت في جولة دائرية في وادي الدواسر، وبمسافة إجمالية بلغت 490 كم، منها 287 كم للمرحلة الخاصة الخاضعة للتوقيت.
وسجل جينيل دي فيلِّييرز، السائق الجنوب إفريقي، ساعتين و23 دقيقة و8 ثوانٍ، ضَمِنَ بها المركز الأول للمرحلة، متفوقًا على هينك لاتيجان، مواطنه وزميله في الفريق، بفارق 9 ثوانٍ فقط، فيما حلَّ القطري ناصر العطية، زميلهما الثالث، في المركز الثالث بفارق دقيقة و4 ثوانٍ، دون أن يؤثر ذلك في صدارته الترتيب العام بعدما ربح دقيقتين من أقرب ملاحقيه الفرنسي سيباستيان لويب.
وجاء السويدي ماتياس إكستروم، سائق أودي، في المركز الرابع بفارق دقيقتين و7 ثوان عن المتصدر، فيما حلّ الفرنسي سيباستيان لويب، سائق “بي آر إكس”، في المركز الخامس بفارق دقيقتين و11 ثانية. وخسر يزيد الراجحي، السائق السعودي، الوقت اليوم وأنهى المرحلة في المركز الـ 14، وحافظ على مركزه الثالث في الترتيب العام للفئة متأخرًا بفارق 58:44 دقيقة عن العطية.

جوتشال.. الزمن الأسرع
خطف الأمريكي سيث كوينتيرو، سائق فريق “ريد بول أوفرود”، الصدارة في فئة المركبات الصحراوية الخفيفة تي3، متقدمًا على الإسبانية كريستيان جوتييرز، زميلته، صاحبة المركز الثاني، فيما حلّ التشيلي فرانشيسكو لوبيز كونتاردو في المرتبة الثالثة.
وفي فئة المركبات الصحراوية الخفيفة تي4، حقق البولندي ماريك جوتشال الزمن الأسرع في هذه المرحلة، فيما حقق الأمريكي أستون جونز المركز الثاني في الترتيب، متفوقًا على البولندي ميشال جوتشال صاحب المرتبة الثالثة.

كوبيتي يقلص الفارق
قلص الأمريكي بابلو كوبيتِّي، درّاج ديل أمو ـ ياماها، الفارق بينه وبين الفرنسي ألكساندر جيرود، متصدر الترتيب العام، إلى 24 دقيقة بعد نهاية المرحلة التاسعة أمس، بفوزه بالمركز الأول لفئة الدراجات رباعية العجلات.
وسجّل كوبيتِّي 3 ساعات و18 دقيقة و58 ثانية، بفارق 6 دقائق و16 ثانية أمام الفرنسي ألكساندر جيرود، درّاج ياماها، فيما جاء الأرجنتيني فرانشيسكو مورينو في المركز الثالث بفارق 9 دقائق و5 ثوان عن المتصدر، تلاه الفرنسي فنسنت بادرونا، زميله، في المركز الرابع.

نجولاييف يسبق سوتنيكوف
حصد الروسي إدوارد نِجولاييف، سائق كاماز، فوزه الثالث خلال رالي داكار السعودية 2022، في فئة الشاحنات، محققًا الزمن الأسرع في المرحلة التاسعة بساعتين و38 دقيقة و43 ثانية، متقدمًا على مواطنه دميتري سوتنيكوف، زميله بالفريق، بفارق دقيقتين و34 ثانية.
وقلّص نِجولاييف الفارق في الصراع على صدارة الترتيب العام للفئة بعدما كسب أكثر من دقيقتين من سوتنيكوف، المتصدر.
وصعد التشيكي مارتن ماسيك، سائق بيج شوك، إلى منصة تتويج المرحلة، محققًا المركز الثالث بفارق دقيقتين و37 ثانية عن المتصدر، فيما حلّ الروسي أنطون شيبالوف، سائق كاماز، في المركز الرابع بفارق 3 دقائق و29 ثانية.

سندرلاند يتراجع
تراجع البريطاني سام سندرلاند، درّاج “جازجاز”، عن صدارة الترتيب العام لفئة الدراجات النارية بعدما أنهى المرحلة التاسعة التي جرت أمس في وادي الدواسر في المركز الـ 14، بفارق أكثر من 8 دقائق عن المتصدر. وحقق التشيلي خوزيه إجناسيو كورنيو فلوريمو، درّاج هوندا، فوزه الثاني بإحدى مراحل رالي داكار السعودية 2022، بعدما سجّل أسرع زمن في المرحلة. وفاز فلوريمو بالمرحلة الخاصة مسجلًا ساعتين و29 دقيقة و30 ثانية، متقدمًا بفارق دقيقة و26 ثانية على الأرجنتيني كيفن بينافيدس، درّاج ريد بول كيه تي إم، الذي حلّ في المركز الثاني. الراجحي يبقى في الثالث.. 
«تويوتا» يهيمن على التاسعة

الراجحي يبقى في الثالث.. 
«تويوتا» يهيمن على التاسعة

الراجحي يبقى في الثالث.. 
«تويوتا» يهيمن على التاسعة