|


الراجحي يحافظ على الثالث في ختام الجولة العاشرة من رالي داكار

«سيد داكار».. 49 انتصارا

صورة التقطت أمس لطائرة مروحية تابعة لرالي داكار 2022 تحلق فوق سيارة “تويوتا”، مشارِكة في سباق فئة السيارات، خلال المرحلة العاشرة من وادي الدواسر إلى بيشة.. وفي الإطارات الفرنسي ستيفن بيترهانسل، سائق “أودي” وبطل المرحلة، داخل سيارته.. وسيارة بيترهانسل على مسار المرحلة.. وسيارة “ميتسوبيشي” يقودها مواطنه فنسنت تورنور المشاركة في فئة الكلاسيك.. وشاحنة “إيفيكو” على مسار المرحلة (المركز الإعلامي - رالي داكار)
تغطية: محمد الجار الله 2022.01.12 | 09:33 pm
حقق المخضرم الفرنسي ستيفن بيترهانسيل، سائق أودي والملقب بـ“سيد داكار”، فوزه الأول العام الجاري والثالث لسيارته الجديدة “أودي أر إس كيو إي - ترون”، حيث حقق كل سائق في فريق أودي فوزًا وحيدًا العام الجاري، بعد انتصار الإسباني كارلوس ساينز في المرحلة الثالثة، والسويدي ماتياس إكستروم في المرحلة الثامنة، وذلك ضمن منافسات المرحلة العاشرة لرالي داكار السعودية 2022.
ويعد هذا الفوز هو الـ 49 في مسيرة الأسطورة الفرنسية في فئة السيارات، وأصبح على بُعد فوزٍ واحد فقط لمعادلة الرقم القياسي المسجل باسم آري فاتانن بـ 50 فوزًا.
وسجل بيترهانسل ساعتين و52 دقيقة و43 ثانية، أمام زميله في الفريق الإسباني كارلوس ساينز والذي حلّ في المركز الثاني بفارق دقيقتين و6 ثوان، وجاء الأرجنتيني أورلاندو تيرانوفا، سائق “بي آر إس”، في المركز الثالث بفارق 3 دقائق و59 ثانية، وأمام الجنوب إفريقي هينك لاتيجان، سائق تويوتا، الذي حجز المركز الرابع بفارق 4 دقائق و11 ثانية.
وفي صراع صدارة الترتيب العام، قلص الفرنسي سيباستيان لوب، سائق “بي آر إكس”، الفارق مع المتصدر القطري ناصر العطية، سائق تويوتا، بعدما أنهى الفرنسي الجولة في المركز الخامس وربح دقيقة و25 ثانية إضافية من العطية، إضافة إلى العقوبة التي وقعت مساء أمس على القطري والمقدرة بخمس دقائق، ليصبح الفارق 32 دقيقة و40 ثانية، وذلك قبل جولتين فقط من نهاية الرالي، فيما حافظ السعودي يزيد الراجحي، سائق أوفردرايف، على المركز الثالث في الترتيب العام، على الرغم من إنهائه المرحلة في المركز العاشر وبفارق 55 دقيقة و48 ثانية عن العطية.

عطل ميكانيكي يجبر كوبيتِّي على الانسحاب
نجح البرازيلي مارسيلو ميديروس بتحقيق فوزه الثاني بإحدى مراحل رالي داكار السعودية 2022، بعدما أنهى المرحلة العاشرة لفئة الدارجات رباعية العجلات “الكوادز” في المركز الأول، فيما انسحب الأمريكي بابلو كوبيتِّي، درّاج ديل أموـ ياماها، بسبب بعض المشكلات الميكانيكية في محرك دراجته، ليقترب الفرنسي أليكساندر جيرود، دراج ياماها، متصدر الترتيب العام، من تحقيق لقب فئة الدرّاجات النارية رُباعية العجلات “الكوادز”، وذلك بعد 25 عامًا على تحقيق والده لقبها عام 1997. كما شهدت المرحلة نهاية مغامرة الفِرنسي فينسان بادرونا، الدرّاج، بسبب عطلٍ ميكانيكي في درّاجته ياماها “رابتور 700”، ليصبح ثاني درّاج ينسحب من مرحلة اليوم في هذه الفئة.
وسجل ميديروس 4 ساعات و11 دقيقة و4 ثوان، ضمن بها المركز الأول، متقدمًا بفارق دقيقتين و25 ثانية عن البولندي كميل فيشنيفسكي، درّاج أورلين.

المركبات الخفيفة.. كوينتيرو يعادل رقم لارتيج
عادل الأمريكي سيث كوينتيرو، سائق فريق “ريد بول أوفرود”، الرقم القياسي لعدد مرّات الفوز بإحدى مراحل الرالي في نُسخة واحدة من الرالي، والمسجّل للسائق الفرنسي بيار لارتيج، بعدما سجّل أمس فوزه العاشر في فئة المركبات الصحراوية الخفيفة “تي 3”، في إحدى مراحل رالي داكار السعودية 2022.
وحقق سيث فوزه الثامن على التوالي العام الجاري، مسجلًا 3 ساعات و22 دقيقة و11 ثانية، ومتقدمًا بفارق دقيقتين و22 ثانية أمام الإسبانية كريستيان جوتييرز، زميلته في الفريق، في المركز الثاني، وأنهى السويدي الشاب سيباستيان إريكسون، سائق “ساوث ريسينج”، المرحلة في المركز الثالث بفارق 9 دقائق و45 ثانية. وبهذه النتيجة، واصل السائق التشيلي فرانشيسكو لوبيز كونتاردو صدارته للترتيب العام المؤقت للفئة، بفارق 55 دقيقة و56 ثانية عن السويدي سيباستيان إريكسون، وجاءت الإسبانية كريستيان جوتييرز في المركز الثالث بفارق 4 ساعات و22 دقيقة عن المتصدر.

سندي: «البيفواك» يُدار باقتدار بأياد سعودية
وصف محمد سندي، مدير مشروع رالي داكار في الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، جميع الشباب والفتيات السعوديين من أعضاء الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية بالرائعين وكفاءتهم العالية، مؤكدًا أنهم تحملوا على عاتقهم تنظيم “رالي داكار” التحدي الكبير مرةً أخرى. ويضيف سندي: “نحن الآن في المرحلة التشغيلية للرالي، وتسير وتيرة العمل كما خطط لها بالضبط، ويمكننا القول بكل ثقة إن “البيفواك” يدار باقتدار بأيادٍ سعودية تعمل على مدار الساعة، ونعمل بشكل جماعي وبروح الفريق الواحد، لنرسم للعالم صورة واقعية على عزيمة الشعب السعودي، وإصراره على النجاح”. «سيد داكار»..
49 انتصارا

«سيد داكار»..
49 انتصارا

«سيد داكار»..
49 انتصارا

«سيد داكار»..
49 انتصارا

«سيد داكار»..
49 انتصارا